jo24_banner
jo24_banner

وقفة احتجاجية ضد الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة

وقفة احتجاجية ضد الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة
جو 24 :
نظمت مؤسسات القطاع الخاص اليوم وقفة احتجاجية قبالة معبر بيت حانون شمال قطاع غزة ضد الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ 11 عاما وتدهور الأوضاع الاقتصادية و المعيشية الكارثية التي يمر بها قطاع غزة.

واشارت مؤسسات القطاع الخاص في بيان وزع على الصحفيين الى السياسات الإسرائيلية التي تهدف إلى تشديد الحصار والاغلاق على قطاع غزة وممارسة المزيد من الضغوط واتخاذ العديد من الخطوات بحق التجار ورجال الاعمال و الصناعيين والمقاولين وشركات النقل التجاري البري وتحويل عدد كبير منهم الى ممنوعين امنياً.

وطالبت مؤسسات القطاع الخاص برفع حظر السفر عن اصدار التصاريح الخاصة بالمرضى خصوصا حالات السرطان و الحالات الحرجة والصعبة وتصاريح التجار ورجال الأعمال, رفع المنع والحظر الأمني عن العديد من التجار ورجال الأعمال و إلغاء تحديد الوقت الخاص بالتصاريح مع ضرورة عمل معبر بيت حانون على مدار الساعة و إيقاف سحب التصاريح وانتظار التجار على معبر بيت حانون.

وتوجهت بنداء للمجتمع الدولي والمؤسسات والمنظمات الدولية و على رأسها الأمم المتحدة و رعاة السلام واللجنة الرباعية بضرورة الضغط الحقيقي و الجاد على اسرائيل من اجل فتح كافة معابر قطاع غزة.

وفي السياق ذاته، شارك سائقو الشاحنات بمسيرة ضخمة جابت شوارع قطاع غزة وصولا الى معبر بيت حانون، بسبب تأثرهم الكبير بتردي الأوضاع الاقتصادية.

--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير