jo24_banner
jo24_banner

كتلة الاتحاد الوطني تتشاور مع الطراونة منفردة دون ائتلافات نيابية

كتلة الاتحاد الوطني تتشاور مع الطراونة منفردة دون ائتلافات نيابية
جو 24 :

قررت كتلة الاتحاد الوطني النيابية التي تضم 10 نواب الدخول في المشاورات مع رئيس الديوان الملكي الدكتور فايز الطراونة بمفردها دون أي ائتلافات نيابية للتباحث حول شخصية رئيس الوزراء الجديد.
واكدت الكتلة في بيان صحافي اليوم الجمعة انها تقف على مسافة واحدة من جميع الشخصيات المرشحة لهذا الموقع، لكنها ستنحاز لمن يتبنى برنامجها وكيفية التعامل معه وتوقيت تنفيذه عبر جداول زمنية.
واوضح البيان ان الكتلة لا تعارض دخول النواب الى الحكومة الجديدة لان هذا من شانه اعطاء السلطة التنفيذية قوة اضافية لتنفيذ البرامج الاصلاحية في المجالات كافة، لكنها ترى ان الاهمية تكمن بدخول النواب المختصين الى الحكومة كل وفق اختصاصه.
واشار البيان الى ان برنامج الكتلة التي تربط اختيارها لشخصية رئيس الوزراء الجديد به يتناول كافة القوانين المتعلقة بمجمل الاوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي وضعت تصوراتها الاولية بمساعدة مجموعة فريق استشاري مختص من اصحاب الخبرة العالمية.
وقال البيان ان برنامج الكتلة الاقتصادي والاجتماعي يتمحور حول تعزيز دولة المؤسسات من خلال اعادة النظر في القوانين النافذة واقرار تشريعات جديدة بما يحقق العدالة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وتكريس مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الاردنيين.
(بترا)

تابعو الأردن 24 على google news