jo24_banner
jo24_banner

اضراب صحافيي هيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي احتجاجا على عمليات تسريح موظفين

اضراب صحافيي هيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي احتجاجا على عمليات تسريح موظفين
جو 24 : بدأ صحافيو هيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي اضرابا لمدة 24 ساعة احتجاجا على عمليات تسريح، ما قد يؤدي الى انقطاع في البث الاذاعي والتلفزيوني.
وقالت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي اليوم الإثنين، أن الإضراب دعا إليه الاتحاد الوطني للصحافيين البريطانيين بعد فشل المفاوضات مع إدارة بي بي سي بشان اعادة نشر الموظفين الثلاثين الذين قد يتم تسريحهم، تسعة منهم يعملون في بي بي سي اسكتلندا، فيما الوظائف الاخرى تابعة لاذاعة فايف لايف والشبكة الاسيوية ومحطة الخدمة العالمية.
واضافت، أنه من المقرر أيضا الغاء الفي وظيفة على مدى خمس سنوات، واعادة النظر بشكل معمق في برمجة الشبكة في سياق خطة واسعة تهدف الى خفض النفقات.
وقالت الامينة العامة لنقاية الصحفيين البريطانيين ميشال ستانيستريت ان "أعضاء الاتحاد الوطني للصحافيين يقومون بتحركهم دفاعا عن الوظائف وعن صحافة عالية النوعية في المجموعة".
وقال متحدث باسم البي بي سي ان المجموعة تدرك "كم يمكن ان تكون المواقف المترتبة عن عمليات تسريح محبطة وصعبة" لكنه ابدى خيبة امل المجموعة لهذا الاضراب في وقت تبذل كل ما بوسعها لإعادة نشر الموظفين وتعزيز الحوار مع النقابات".
وبحسب الاتحاد الوطني للصحافيين البريطانيين، فان البي بي سي خسرت سبعة الاف وظيفة منذ 2004، و يطالب الإتحاد بتجميد عمليات التسريح ستة اشهر.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير