2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الطريق الصحراوي ..حفر وتشققات وعتمة لا يبددها احد ! "فيديو وصور"

الطريق الصحراوي ..حفر وتشققات وعتمة لا يبددها احد ! فيديو وصور
جو 24 :

محمد العيايدة - لا نستغرب اضراب سائقي "سرفيس" التاج عن العمل احتجاجا على رداءة الطرق في عمان كما لا نستغرب ان يخرج غيرهم ، فهؤلاء  يعانون يوميا من حالة الطرق المزرية فتتضرر  مركباتهم  ويكونون - دائما - عرضة  لحوادث مرورية خطرة .

حالة الطرق في –ثاني اجمل المدن العربية –  تنسحب على جميع محافظات المملكة دون استثناء . ويعتبر الطريق الصحراوي احد اهم تجليات هذه المشكلة وكأن هناك تشققا او حفرة تلتصق باطارات مركبتك .ناهيك عن الحوادث المميتة التي تنجم عن محاولة المركبات تجنب هذه الحفر فتنتقل من مسرب الى آخر بشكل مفاجئ ودون انتباه .

وبالرغم من اهمية الطريق الصحراوي  - الشريان الذي يربط جنوب المملكة بشمالها - الا انه يشهد حالة من الاهمال غير المسبوقة  ويبدو ان وزارة الاشغال منشغلة بلا شئ . فاذا كان الطريق الدولي الرئىس  وحلقة الوصل الرئيسة بين محافظات المملكة تعاني من هذا الكم الكبير من الاضرار والتشققات والحفر والاهتراءات فما هو حال بقية الطرق في المملكة . بعض سائقي الشاحنات اكدوا ان اقسام في الطريق الصحراوي لم تشهد اية اعمال صيانة منذ منتصف التسعينيات!

وتتنوع مشاكل الطرق في المملكة – والتي منها الطريق الصحراوي – ما بين كثرة الحفر والتشققات فيها وصولا الى نقص في عدد الشواخص الارشادية و التحذيرية  التي تساعد السائق في اتخاذ الاجراءات المناسبة اثناء القيادة .

على الصحراوي تزداد الامور سوءا ليلا ، لقلة المناطق المنارة فيه وعدم وجود حدود عاكسة على حواف الطريق كالخطوط الصفراء و البيضاء و العواكس فلا يعرف السائق حدود الطريق ومنعرجاته ومساربه ومآلاته.

عدسة jo24   التقطت بعض الشواهد لتضع القراء والمسؤولين - المنشغلين بمتابعة المشاورات والمناورات والظهور على الشاشات - امام واقع الحال وفداحة الضرر  ، فكانت مناطق الجيزة جنوب عمان ومنطقة ضبعة و القطرانة ومدخل معان من الشمال بالاضافة الى الطريق  الواصل بين المريغة ومعان من اكثر  اقسام الطريق الصحراوي تضررا .

يذكر ان عدد المتوفين على الطريق الصحراوي في العام ٢٠١٢ فقط بلغ  25 شخصا الى جانب عشرات الجرحى والاصابات الناجمة
عن الحوادث الكارثية على طريق بحاجة الى طريق .

شاهد :



..

..

..

..

تابعو الأردن 24 على google news