jo24_banner
jo24_banner

نقابة الممرضين تبدا برنامجا لتشغيل منتسبيها العاطلين عن العمل

نقابة الممرضين تبدا برنامجا لتشغيل منتسبيها العاطلين عن العمل
جو 24 :

قال نقيب الممرضين محمد حتاملة ان النقابة بدأت العمل على ايجاد فرص عمل للممرضين العاطلين عن العمل من خلال برنامج خاص بالتوظيف تنفذه النقابة بالتعاون مع الجهات المعنية.

واضاف حتاملة في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء ان اعداد الممرضين غير العاملين تشكل 20 بالمئة من حجم الهيئة العامة للممرضين والممرضات، مشيرا الى ان البطالة لم تعد محصورة بالذكور فقط وإنما امتدت لتطال الإناث والقابلات القانونيات.

واشار الحتاملة الى اهمية تكاتف الجهود والتعاون مع جميع الجهات المعنية لتطوير بعض السياسات الإدارية مثل الإجازة بدون راتب للعاملين واستحداث برامج توظيف جديدة لاستيعاب العدد الكبير من الباحثين عن فرص العمل.

واشار كذلك الى جهود وزارة العمل لايجاد فرص عمل للممرضين والممرضات خارج المملكة، مشيدا بمبادرة الوزارة بالتوقيع على مذكرة تفاهم مع المستشفى الكندي في دبي لتشغيل 60 ممرضا من حديثي التخرج.

وقال ان النقابة تسعى بالتعاون مع الوزارة لضمان افضل ظروف العمل للممرض، خاصة فيما يتعلق بالراتب وإمتيازات الوظيفة، مؤكدا ضرورة ايجاد مشروع وطني متكامل تشترك فيه جميع الجهات المعنية بما فيها النقابة لحل مشكلة البطالة المتزايدة.

واقترح تنظيم سياسة التعليم التمريضي من خلال اجراء إعادة تقييم شاملة ليتوافق التعليم مع احتياجات السوق وقدرته على استيعاب اعداد الخريجين السنوية مقدرا عددهم بحوالي 1500 ممرض وممرضة سنويا.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير