jo24_banner
jo24_banner

مشاركة ذات راس والعقبة بدوري المحترفين ينشط السياحة في جنوب المملكة

مشاركة ذات راس والعقبة بدوري المحترفين ينشط السياحة في جنوب المملكة
جو 24 :
لعب تواجد ناديي ذات راس وشباب العقبة في مصاف أندية المحترفين لكرة القدم، دورا مهما في تنشيط السياحة في الجنوب، وتحديدا في محافظتي الكرك والعقبة.

وباتت مدينتا الكرك والعقبة محجا لعشاق كرة القدم، الذين تحولوا لسياح بعد أن وجدوا أنفسهم قريبين من معالم اثرية وتاريخية لم تتح الفرصة لهم لزيارتها لولا كرة القدم.

وتشهد مدينتا العقبة والكرك حاليا، في ظل استمرار منافسات دوري المناصير للمحترفين، توافد عدد كبير من عشاق الكرة الذين سرعان ما يتحولوا الى سياح بعد ختام المباراة أو قبلها، ما ساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية إلى جانب السياحية، لا سيما في المباريات الجماهيرية التي تكون أندية الفيصلي والوحدات والرمثا طرفا فيها.

وكشف عدد كبير من مشجعي كرة القدم المحلية، أن ولعهم بكرة القدم، وحرصهم على الزحف خلف الفريق في جميع الملاعب، منحهم فرصة زيارة مدينتي العقبة والكرك بهدف مؤازرة فرقهم.

وقال مشجع فريق الحسين اربد ماهر موسى لوكالة الانباء الاردنية "بترا"، ان هناك العديد من جماهير النادي التي لم تكن لتزور العقبة أو الكرك، لولا حرصها على الزحف خلف فريقها لتشجيعه والشد من أزر لاعبيه في المباريات التي يلعبها الفريق امام ناديي شباب العقبة وذات راس.

واضاف مشجع فريق الفيصلي زياد القاروط، أن جماهير ناديه استثمرت لعب الفيصلي في مدينتي العقبة والكرك، للقيام بجولات سياحية على المعالم الاثرية هناك، مع استثمار هذه المباريات في الاقامة في الفنادق خاصة في مدينة العقبة التي استقبلت الافا من مشجعي الفيصلي، الذين اسهموا في تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية.

اما المدير السابق لفريق نادي الحسين اربد لكرة القدم محمود الرشدان، فقد اشار الى أنه يستثمر لعب فريقه في العقبة والكرك، للقيام بجولات سياحية على المعالم الاثرية في المحافظتين الى جانب مؤازرة الفريق.

واضاف الرشدان : لا بد من الاعتراف أن هناك الكثير من المشجعين كانوا بعيدين عن زيارة العقبة والكرك لولا حرصهم على الزحف خلف فرقهم التي منحتهم فرصة زيارة الجنوب للتشجيع والسياحة.

اما مدير نشاط الكرة في نادي اليرموك جهاد عطية، قال ان جميع فرق دوري المحترفين، تتجه للاقامة في مدينة العقبة قبل موعد المباراة بيوم أو يومين، استعدادا للمباراة، وهو ما ينطبق على الاندية التي تلعب في الكرك والتي تجد نفسها مضطرة للاقامة في أحد فنادق مدينة الكرك قبل موعد المباراة بيوم، ما يساهم في تنشيط السياحة والحركة الاقتصادية.

--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير