jo24_banner
jo24_banner

الفلسطينيون يخشون الأسوأ مع تعيين بولتون

الفلسطينيون يخشون الأسوأ مع تعيين بولتون
جو 24 :
توقعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، ان يؤدي تعيين جون بولتون مستشاراً للامن القومي الأمريكي إلى تشدد متزايد الموقف الأمريكي والإسرائيلي وخلق "واقع مدمر” على الفلسطينيين والمنطقة.

وقالت عشراوي "هذا الرجل لديه تاريخ طويل في معاداة فلسطين، منذ ان كان في الأمم المتحدة، حيث كان يدافع عن الحصانة الإسرائيلية”.

واضافت عشرواي انه "بتعيينه باتت الأمور الآن واضحة واكتملت الدائرة، بأن الإدارة الامريكية انضمت الى الصهاينة المتطرفين والى المسيحيين الأصوليين والبيض العنصريين”.

عين الرئيس دونالد ترامب جون بولتون المعروف بأنه من "صقور” الحزب الجمهوري وأحد المحافظين المتشددين في الملفات الدولية مستشاراً للامن القومي الامريكي خلفاً للجنرال هربرت ريموند ماكماستر.

وبولتون معروف بتصريحاته المعادية "لحل الدولتين” الذي اعتبره "ميتاً”، في حين تعده أغلب دول الأسرة الدولية أساساً لتحقيق السلام وانهاء احتلال الاراضي الفلسطينية، ويعرف عنه تأييده لضم الضفة الغربية الى الاردن وقطاع غزة الى مصر .

وقالت عشراوي هذا "التعيين يعطي بعداً جديداً للتطرف الامريكي في السياسات الخارجية والتي تؤدي الى الإضرار بالمصالح الامريكية واخضاعها لصالح اسرائيل”.

واضافت "وهذا كله سيؤدي الى واقع مدمر على فلسطين وعلى المنطقة، وحتى العرب الذين يعتقدون انهم يقيمون علاقات مع الولايات المتحدة، هم لا يدركون ان هذه العلاقة هي علاقة استخدامية فقط من قبل الادارة الامريكية، وتنتهي بسحب أموال هذه الدول لصالح برامج الإدارة الأمريكية”.

وقالت ان "كل هذه التطورات في الادارة الأمريكية تصب في مصلحة الائتلاف الحكومي الاسرائيلي الذي يقوده (بنيامين) نتانياهو” رئيس وزراء اسرائيل.(أ ف ب)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير