2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

غيث لـ الاردن24: لا نعارض "اتحاد الغرف"، بشرط مراعاة الفارق بين عدد الغرف التجارية والصناعية

غيث لـ الاردن24: لا نعارض اتحاد الغرف، بشرط مراعاة الفارق بين عدد الغرف التجارية والصناعية
جو 24 :
هديل الروابدة - طالب نائب رئيس غرفة صناعة عمان، عدنان غيث، الحكومة بدعم القطاع لتخطي المعيقات التي يواجهها في ظلّ الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد، مشددا على أهمية أن تنظر الحكومة إلى الطاقة الكهربائية كمدخل إنتاج.

وأضاف غيث لـ الاردن 24 إن القطاع الصناعي الاردني تلقّى ما يكفي من الضربات، مشيرا إلى إلى ضرورة دعم الحكومة توجّه القطاع الصناعي لاستخدام أنظمة الطاقة البديلة، وذلك نظرا لما ستوفّره تلك الأنظمة على القطاع من كلفة تشغيلية، الأمر الذي سينعكس بشكل أفضل على القطاع والمستهلكين، ويرفع من تنافسية الصناعة الأردنية.

وأكد غيث ضرورة الوصول إلى حلّ لمشكلة الشاحنات الأردنية، والسماح لها بدخول الأراضي العراقية بدلا من العمل بمبدأ المناولة في ساحة التبادل بشكل يؤدي إلى تلف البضائع في كثير من الأحيان ويضيع وقت السائقين والمستثمرين على حدّ سواء.

إلى ذلك، قال غيث إن غرفة الصناعة لا تعارض مقترح حلّ مجالس الغرف الصناعية والتجارية واستبدالها بـ "اتحاد الغرف"، وذلك للحدّ من تشتت القطاعين، مستدركا بالقول إن وجه الاعتراض يكمن بفكرة "الدمج مع الفارق الكبير في عددها، حيث أن عدد الغرف الصناعية 3 فقط، بينما يبلغ عددد الغرف التجارية 15".

وأعرب عن أمله في أن تكون دراسة وزارة الصناعة والتجارة للمقترح المتعلق باتحاد الغرف مبنية على العدالة والمساواه، وتصبّ في مصلحة الطرفين الصناعي والتجاري.
 
تابعو الأردن 24 على google news