2024-08-07 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ممثلو قطاعات تجارية: سنخاطب الملك!

ممثلو قطاعات تجارية: سنخاطب الملك!
جو 24 :
مالك عبيدات - أكدت مصادر مطلعة أن عددا من ممثلي القطاع التجاري بصدد مخاطبة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين طالبة منه التدخل من أجل حلّ مجالس غرف التجارة واجراء الانتخابات خلال الفترة القادمة.

وبحسب المصادر لـ الاردن 24 فإن ممثلي عدة قطاعات تجارية لمسوا خلال الفترة الماضي وجود ضغوطات تمارسها غرف تجارية على الحكومة لابقاء الوضع على ما هو عليه، خدمة لمصالحهم الشخصية، كما أنهم بدأوا بممارسة ضغوط على الحكومة لتفصيل قانون على مقاسهم وبما يخدم بقاءهم بشكل شخصي.

وقالت المصادر إن أعضاء الغرف التجارية المتضررين من هذه الممارسات قرروا اللجوء إلى جلالة الملك مناشدة إياه الايعاز بحل المجالس الحالية واجراء الانتخابات وصياغة مشروع القانون بعيدا عن المصالح الشخصية وبما يخدم القطاع الخاص في المملكة من خلال ضخ دماء جديدة في ادارات الغرف.

وكان وزير الصناعة والتجارة والتموين، المهندس يعرب القضاة، قال في وقت من مطلع شهر نيسان الحالي إن الوزارة ستجري انتخابات غرف الصناعة والتجارة خلال العام الحالي، مشيرا الى انه سيتم قريبا احالة مسودة قانون اتحاد غرف الصناعة والتجارة الى مجلس الامة.

وأضاف إن مسودة مشروع القانون سيتم تقديمها لمجلس الامة قبل نهاية شهر نيسان الحالي، وذلك ليتمكن المجلس من اقرار القانون قبل انتهاء دورته الحالية وبما يساعد في تحفيز النمو الاقتصادي وتطوير اداء الغرف.
 
تابعو الأردن 24 على google news