jo24_banner
jo24_banner

أسعار اللحوم البلدية ترتفع دينارا للكيلو غرام

أسعار اللحوم البلدية ترتفع دينارا للكيلو غرام
جو 24 : أكد تجار في السوق المحلية ارتفاع أسعار اللحوم البلدية خلال الأسبوعين الماضيين بمقدار دينار للكيلو/غرام الواحد رغم تراجع الطلب.
وأكد هؤلاء أن عمليات تصدير اللحوم البلدية إلى دول الخليج تسببت في ارتفاع الأسعار رغم انخفاض الطلب.
وبات يتراوح سعر كيلو/غرام اللحم البلدي في السوق المحلية بين 9 و13 دينارا بحسب تجار فيما كان السعر يتراوح سابقا بين 9 و12 دينارا.
وقال تاجر اللحوم البلدية ناصر عوامله إن “سعر لحم الخاروف والجدي الذي يتراوح وزنه بين 11 و 13 كغم ارتفع بمقدار دينار واحد ليتراوح سعر كغم بين 9 و 13 دينارا حسب النوع والوزن”.
وأكد عواملة أن سعر كغم الخاروف والجدي الذي يزن أكثر من 20 كغم يتراوح ما بين 9 و 9.5 دينار حسب المكان ويتراوح سعر “الذبيحه” التي تزن ما بين 15 و 16 كغم ما بين 10 و 11 دينار.
وبحسب أحدث إحصائية غير رسمية؛ فإن الأردنيين يستهلكون قرابة 16 ألف طن سنويا من اللحوم البلدية أو ما يعادل 44 طنا يوميا.
وقال تاجر اللحوم البلدية ادريس الوحش إن “الارتفاع سببه التصدير إذ بات يتراوح سعر الكيلو ما بين 9 و 13 دينارا حسب النوع و الوزن”.
وأشار الوحش إلى أن سعر كيلو (الخاروف والجدي) الصغير الذي يتراوح وزنه ما بين 11 و 13 كيلو يتراوح بين 12 و 13 دينارا ويصل في بعض المواقع إلى 14 دينارا.
وأكد الوحش أن ارتفاع الأسعار أسهم في استمرار ضعف الطلب على اللحوم البلدية التي ما يزال سوقها يعاني من ركود ملموس في السوق المحلية.
واتفق تاجر اللحوم البلدية خالد العبادي مع سابقه في الرأي حول ارتفاع أسعار اللحوم بمقدار دينار للكيلو/غرام الواحد.
وأكد العبادي ضعف مستوى الطلب على اللحوم البلدية في السوق المحلية.الغد
تابعو الأردن 24 على google news