jo24_banner
jo24_banner

الشاباك يعتقل خلية لحماس "خططت لعمليات بالقدس".. وينشر تفاصيلها

الشاباك يعتقل خلية لحماس خططت لعمليات بالقدس.. وينشر تفاصيلها
جو 24 :
سمحت الرقابة الإسرائيلية صباح الثلاثاء بنشر تفاصيل اعتقال خلية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بمدينة القدس المحتلة "خططت لتنفيذ عمليات بتوجيهات من عناصر الحركة بغزة".

ووفقاً لما نشرته القناة "الثانية" العبرية؛ قدّمت النيابة الإسرائيلية بالقدس اليوم لوائح اتهام بحق أعضاء الخلية الثلاثة، وهم من سكان القدس بتهم متعلقة بالعضوية في حماس "والتآمر" لتنفيذ عمليات.

وأعضاء الخلية وفق ما يدّعي الشاباك، هم: نسيم حمادة (39 عامًا) مسؤول الخلية، وجند عضوين آخرين هما: عز الدين عطون (24 عامًا) وعبيدة عميرة (33 عامًا)، بالإضافة لعضو آخر من صور باهر.

وزعمت التحقيقات أن نسيم حمادة تواصل مع نشطاء من حماس متواجدين في غزة ممن جرى إبعادهم في إطار صفقة "شاليط / وفاء الأحرار"، وجندوه لتنفيذ عملية إطلاق نار، حيث جنّد حمادة أعضاء الخلية الآخرين (عطون، وعميرة) لهذه الغاية.

كما زعمت القناة أن أحد أفراد الخلية خطط لتنفيذ عملية ضد الأمن الإسرائيلي ومحاولات شراء سلاح ومراقبة مناطق بمستوطنة "أورانيت"، وخطط هناك لتنفيذ العملية ضد الجنود المتواجدين في محطة الحافلات.

وادعت التحقيقات قيام اثنين من أعضاء الخلية بزيارة تركيا مؤخرًا للقاء محمود عطون عكاري، وهو ناشط في حماس مبعد إلى تركيا في إطار الصفقة، وفق الشاباك، وحصلوا على آلاف الدولارات.

وأوضحت مصادر إسرائيلية أن لوائح اتهام قدمت ضد أفراد الخلية الثلاثة، بينما لا يزال المعتقل الرابع داخل التحقيق وستقرر النيابة لاحقا ما إذا كانت ستقدم بحقه لائحة اتهام ايضا.

وتضمنت لوائح الاتهام الاتصال بعميل أجنبي وعضوية بمنظمة "إرهابية"، والتآمر لارتكاب عمل "إرهابي"، وغيرها.

وذكر الشاباك أن العام الماضي شهد اعتقال أكثر من 100 فلسطيني بالضفة والقدس المحتلتين خططوا لتنفيذ العمليات "بتوجيهات من حماس".-(صفا)
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير