jo24_banner
jo24_banner

200 مليجرام قهوة في اليوم والزيادة تعرضك للإجهاض

200 مليجرام قهوة في اليوم والزيادة تعرضك للإجهاض
جو 24 :

“يتعين على الحوامل أو من يسعين بجدية للحمل أن يتوقفن عن شرب القهوة ثلاثة أشهر ويفضل طوال فترة الحمل”. هذا ما ذكره العديد من الباحثين محذرين من ضرر الكافيين لأنه يؤثر في عملية الأيض غير المكتملة لدى الجنين وقد يؤدي أيضاً إلى إضعاف تدفق الدم في المشيمة مما قد يضر بالجنين.

الكمية الأمنة للكافين اثناء حملك 200 مليجرام
كشفت دراسة أمريكية جديدة أن القهوة تزيد خطر تعرض الحامل للإجهاض، وطالبت الحوامل بتجنب الكافيين، بما في ذلك الاستهلاك المتوسط، وخاصة في المراحل الأولى للحمل. الدراسة الجديدة، التي شملت 1063 سيدة، توصلت إلى أن 200 مليجرام من الكافيين يوميا تضاعف خطر الاجهاض لدى المرأة الحامل التي تشرب القهوة بالمقارنة بتلك التي تحجم عنها. مما يثبت خطاء وكالة الأغذية التي سبقت وحددت300 مليجرام أو 4 فناجين يوميا كحد أقصى لتناول القهوة خلال الحمل.

شهور الحمل الاولي وارتفاع مخاطر الاجهاض نتيجة شرب كميات كبيرة من القهوة
ويقول الخبراء إنهم سيراجعون نصائحهم للحوامل بناء على هذه الدراسة.،وان الرسالة الأساسية التي تحملها النتائج للمرأة الحامل هي ضرورة التوقف عن شرب القهوة خلال الحمل”. ويقول بيت أوبريان الاستشاري في الكلية الملكية لأمراض النساء والولادة إنه وبمقتضى هذه النتائج سينصح النساء في الأسابيع الاثنى عشر الأولى من الحمل بتجنب القهوة تماما. ومضى يقول “إن هذه الفترة مهمة للغاية بالنسبة للجنين، ومعظم حالات الاجهاض تقع خلالها”. ولم يتضح ما إذا كان على الحامل تجنب القهوة في مراحل لاحقة للحمل. وتشير الاحصاءات إلى أن واحدة من بين كل خمس نساء حوامل تتعرض للاجهاض في بريطانيا، حيث تتعرض 250 ألف سيدة للاجهاض سنويا في هذا البلد.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير