jo24_banner
jo24_banner

الرياطي يثير اسئلة حول قيمة عطاء صوامع العقبة.. والسلطة تردّ وتلوّح بالقضاء

الرياطي يثير اسئلة حول قيمة عطاء صوامع العقبة.. والسلطة تردّ وتلوّح بالقضاء
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد النائب محمد الرياطي أنه تقدم بسؤال نيابي حول القيمة الحقيقية لعطاء الصوامع المحال إلى الشركة العربية، وكيف تمت اجراءات احالة العطاء، والجهة المسؤولة عن التنفيذ.

وأضاف الرياطي لـ الاردن24 إن المعلومات لديه تشير إلى أن العطاء أحيل على الشركة بقيمة 75 مليون دينار، وقد قامت باحالته على شركة فرعية بقيمة ثلاث ونصف مليون، فيما اختفى المبلغ المتبقي والذي يقدر ب 70 مليون دينار دون معرفة المستفيد.


ومن جانبه، نفى الناطق الرسمي باسم مفوضية العقبة، الدكتور عبدالمهدي القطامين، ما جرى تداوله من أرقام حول قيمة العطاء، مؤكدا على أنه "يفتقد للدقة".

وقال القطامين لـ الاردن24 إن قيمة العطاء المحال إلى الشركة العربية بلغت 10 مليون دينار وقامت بدورها باحالة العطاء على اربعة شركات مقاولات فرعية واحدة منها ب 3,5 مليون دينار وشركة اخرى بقيمة 2 مليون دينار.

ولفت إلى أن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة أحالت العطاء بطريقة قانونية من خلال الاعلان بالصحف وتقدمت عدة شركات ورسا العطاء على الشركة العربية.
وقال ان سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تحتفظ بحقها القانوني من التشهير الوارد بالارقام على لسان أي شخص.

وكان خمسة مواطنين قد لقوا حتفهم أثناء عملهم بمشروع الصوامع جراء انفجار حدث أثناء العمل، فيما أصيب اخرون بجراح وحالتهم العامة سيئة.
تابعو الأردن 24 على google news