2024-08-07 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ملحس يوضح ل الاردن٢٤: هذا ما قلته حول الرواتب في اجتماع النواب

ملحس يوضح ل الاردن٢٤: هذا ما قلته حول الرواتب في اجتماع النواب
جو 24 :
مالك عبيدات - قال وزير المالية، عمر ملحس، إن ما جرى تداوله حول عدم مقدرة الحكومة على دفع رواتب العاملين في القطاع العام إذا لم يجر اقرار قانون ضريبة الدخل "غير دقيق".

وأضاف ملحس ل الاردن٢٤: "لقد تحدث رئيس الوزراء عن المنح والقروض الميسرة التي نتوقع استلامها هذا العام، والمشروطة ببرنامج الإصلاح المالي والاقتصادي الذي يسير بصورة صحيحة، وهو ما يتطلب انهاء صندوق النقد الدولي المراجعة الثانية، والتي احد شروطها ان تقدم الحكومة مشروع قانون معدل لقانون ضريبة الدخل الى مجلس النواب".

وتابع الوزير ملحس: "هنا طلب مني الرئيس ان أتحدث، فقلت اذا لم نستلم المنح والقروض الميسرة المتوقعة هذا الصيف، وهي مبينة في قانون الموازنة العامة ضمن بند موازنة التمويل، فسيتسبب ذلك بحدوث ازمة سيولة لدى المالية والتي قد تؤدي الى عدم المقدرة على دفع بعض الرواتب، وهذا حديث مسجل على نظام مجلس النواب".

وشدد ملحس على أن إدارة المالية العامة وقدرتها على تسديد الالتزامات والنفقات تعتمد اعتمادا مباشرا على قبض الإيرادات، لافتا إلى أن "إدارة التدفقات النقدية وتوقعها هو جزء أساسي من عمل مديرية الخزينة في وزارة االمالية، واي إيرادات او تمويل أو منح لا نستلمها في الفترة المتوقعة سيكون له اثار سلبية على القدرة على تسديد الالتزامات بانواعها".

 
 
تابعو الأردن 24 على google news