jo24_banner
jo24_banner

انتظروا هؤلاء في روسيا (23): ميتروفيتش ماكينة أهداف صربيا يتسلح بإنجاز البريميير ليج

انتظروا هؤلاء في روسيا (23): ميتروفيتش ماكينة أهداف صربيا يتسلح بإنجاز البريميير ليج
جو 24 :
يتجدد الموعد كل 4 أعوام مع أكبر احتفالية كروية حول العالم يترقبها عشاق الساحرة المستديرة في أنحاء كوكب الأرض بحثاً عن وجبة دسمة بحضور أكبر نجوم اللعبة، وبمنافسات شرسة على أغلى الألقاب وهو كأس العالم.

ويستعرض "" في حلقات تفصيلية تحت عنوان "انتظروا هؤلاء في روسيا" أبرز المواهب الصاعدة المتوقع أن تلمع في كأس العالم 2018، خاصة أن المونديال كان وسيظل منجماً لاكتشاف مواهب جديدة وطالما ساهم في إثراء الساحرة المستديرة بعباقرة عزفوا أنغام التألق عبر صفحات كأس العالم.

وموعدنا اليوم مع الحلقة 23 وبطلها ألكسندر ميتروفيتش مهاجم منتخب صربيا وفريق فولهام الإنجليزي:

قصة ميتروفيتش كان من الممكن أن تسير إلى طريق آخر وسيناريو مختلف خاصة أن المهاجم الصربي كان ضمن أفضل 10 مواهب صاعدة في أوروبا عام 2013، حين قاد منتخب بلاده للفوز ببطولة أمم أوروبا تحت 19 عاماً.

توقع الكثيرون لميتروفيتش أن يصل إلى أندية الصف الأول في أوروبا وهو ما لم يحدث إلا أن الهداف الصربي أمامه فرصة لإعادة تقديم نفسه عبر بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

كان ميتروفيتش طفلاً يعشق نادي نيوكاسل الإنجليزي والنجم الأسطوري آلان شيرر وتعلق بكرة القدم أملاً في تحقيق حلم اللعب بقميص نيوكاسل.

وانضم ميتروفيتش إلى ناشئي نادي بارتيزان أحد أكبر أندية صربيا وأعير إلى نادي تيليوبتيك موسم 2011 – 2012 حين لعب للفريق الأول هناك وعمره 17 عاماً لاكتساب الخبرات، لكن ميتروفيتش عبر عن نفسه سريعاً وسجل 7 أهداف في ذلك الموسم ليعود إلى بارتيزان.

وقدم ميتروفيتش موسماً رائعاً مع بارتيزان سجل خلالها 13 هدفاً وأكمل مسلسل تألقه بمساهمته في فوز منتخب صربيا ببطولة الأمم الأوروبية للشباب تحت 19 عاماً في عام 2013، وفاز بلقب أفضل لاعب في البطولة وانضم للمنتخب الأول وخاض أول لقاء يوم 7 يونيو/حزيران 2013 ضد بلجيكا بعد استدعائه من المدرب سينيسا ميهايلوفيتش.

وفاز نادي أندرلخت البلجيكي بخدمات ميتروفيتش مقابل 5 ملايين يورو في صيف 2013، وقدم اللاعب مستويات رائعة وسجل 36 هدفاً في موسمين؛ لينتقل إلى نيوكاسل مقابل 13 مليون جنيه إسترليني وسط توقعات بأن يكون ميتروفيتش خليفة آلان شيرر المنتظر.



وسجل ميتروفيتش 9 أهداف في أول مواسمه مع نيوكاسل الذي ودع الدوري الإنجليزي، وفي دوري الدرجة الأولى سجل 4 أهداف ليعود للبريمييرليج مع نيوكاسل، لكنه لم يحصل على الفرصة الكافية ليرحل معاراً إلى فولهام في الموسم المنقضي ليلعب بدوري الدرجة الأولى مفضلاً العرض الإنجليزي عن العودة لأندرلخت أو الانتقال لبوردو الفرنسي.

وساهم ميتروفيتش في صعود فولهام للبريميير ليج، بعدما سجل 12 هدفاً بدوري الدرجة الأولى، وهو ما يعتبره ميتروفيتش أكبر حافز له للتألق في بطولة كأس العالم.

وأكد المهاجم صاحب الـ23 عاماً أن لاعبي منتخب صربيا سيقعون تحت ضغط كبير من الجمهور والنقاد لتحقيق نتائج طيبة رغم أن مجرد الوصول لنهائيات كأس العالم بعد غياب استمر ثماني سنوات عن أي بطولة دولية كبرى هو إنجاز في حد ذاته ومن ناحية أخرى.

(كووورة )
تابعو الأردن 24 على google news