jo24_banner
jo24_banner

غانم: منظومة الموانئ الجديدة قادره على تحقيق آمال المستوردين و المصدرين

غانم: منظومة الموانئ الجديدة قادره على تحقيق آمال المستوردين و المصدرين
جو 24 : اكد الرئيس التنفيذي لشركه تطوير العقبة المهندس غسان غانم ان منظومة الموانئ الجديدة قادره على تحقيق آمال المستوردين و المصدرين لتقديم خدمه مميزة و ذلك من خلال دراسات متعمقة اشرف عليها خبراء متخصصون في هندسة وتصميم الموانئ واستقبال البواخر وضمان تفريغها على ارصفة متخصصة بخطط وبرامج منتظمة.

واوضح غانم في حديث صحفي في العقبة اليوم الاثنين ان منظومه الموانئ الجديدة تشتمل على اربعه ارصفة حديثة و مجهزة بكافة المعدات والادوات المينائية القادرة على استيعاب حركة البواخر القادمة و المغادرة لاسيما البضائع العامة و الحبوب والغلال مشيرا الى ان التوجهات العالمية في النقل بالحاويات لمختلف انواع البضائع ساهمت الى حد كبير في تحديد معدلات الطلب على البضائع العامة وتفريغها بشكل عام في الموانئ الامر الذي يعني سرعه المناولة وتقليل معدلات التخزين كون معظم بواخر الحبوب تعتمد على التحميل المباشر او التخزين في الصوامع.

واضاف ان وتيرة الطلب على الموانئ الأردنية تتسارع من السوق المحلي الاردني والاسواق العربية المجاورة في ظل ما تعيشه المملكة من حالة متميزة من الامن و الامان ووجود حزمة من الحوافز والامتيازات الجاذبة للمصدرين والمستوردين على السواء داخل المملكة و خارجها.

واشار غانم الى ان قدرات ميناء الحاويات الحالي والتوسعة المتوقعة له خلال الفترة المقبلة ستساهم في تخفيف الضغط على منظومة الموانئ الجديدة باعتبار ان شحن البضائع عبر الحاويات ينمو بوتيرة متسارعة حسب التوجه العالمي لأستخدام الحاويات من قبل التجار والمستوردين.

وحول سعه الأرصفة الجديدة و قدرتها على استقبال البضائع العامة اكد غانم ان الدراسات والتخطيط السليم لمنظومة الموانئ الحالية جاء ليؤكد ان هذه الموانئ قادرة تماما على المناولة السريعة والسليمة باعتبار ان ارصفتها مهيأة ومخصصة لحجم البواخر العالمية من ناحيه الاصطفاف والغاطس والادوات الحديثة المستخدمة في عمليات التفريغ والتحميل.

ويذكر ان شركة تطوير العقبة تشرف منذ سنوات على بناء اكبر منظومة للموانئ الأردنية بمواصفات عالميه وقدرات فائقة لخدمة متطلبات المنطقة الاقتصادية الخاصة بحيث تكون منظومة الموانئ على الشاطئ الجنوبي قادرة على استيعاب عمليات المناولة الحديثة باقل التكاليف والجهود لتحقيق السرعة القصوى في عمليات المناولة والشحن والترانزيت .
تابعو الأردن 24 على google news