2024-06-26 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

معاناة الفقر والمرض

معاناة الفقر والمرض
جو 24 :

أظهر برنامج صوت المواطن الذي يقدمه الاعلامي عصام العمري على إذاعة "jbc" صباح الخميس مدى تكاتف المجتمع الأردني رغم سوداوية المشهد.

السيدة ام العبد الذي دفعت صرختها عبر البرنامج العمري ,المستمعين للبكاء لاقى نداؤها استجابة من شرائح مختلفة بالمجتمع.

وفي التفاصيل احدى المستمعات للبرنامج طالبت المواطن الاردني بتحمل مسؤوليته تجاه الوضع الاقتصادي في المملكة ومقاطعة السلع غالية الثمن مدافعة عن قرار الحكومة برفع الاسعار.

السيدة ام العبد تواصلت مباشرة مع الاذاعة وانتقدت كلام السيدة الاخرى متسائلة" تريدنا ان نقاطع.. نحن مقاطعين الخبز من شدة فقرنا.. طفلتي البالغة من العمر تسع سنوات طالبتني بحبة برتقال فلم استطع شراءها".

وبدات ام العبد باكية بشرح معاناة اسرتها التي يعيلها رب اسرة يحصل على مبلغ 170 دينار كمعونة من وزارة التنمية الاجتماعية لايتبقى منها سوى 20 دينارا بعد دفع ايجار المنزل.

ام العبد اخذت تصرخ في ردها على السيدة الاولى وقالت لها " من اين لك الاحساس ما هو شعورك ولديك صبية تجلس في زواية تعاني من السماك الحرشفي لا تكفيها عبوة الدواء التي تحصل عليها من المدينة الطبية سوى لايام قليلة وتقضي بقية الشهر تعاني من الالام ونزف الجلد" .. حينها أجهش العمري بالبكاء مستذكرا القضية حيث قال انه سبق وان رأى صور الصبية.

العمري صب نيران غضبه واستيائه على المسؤولين في المملكة دون استثناء احد محملا اياهم كافة المسؤولية.

وبدات الاتصالات تنهال على البرنامج حيث تبرعت الفاضلة خولة العرموطي بمبلغ الف دينار فيما تبرع اخرون بمبالغ اخرى.

التبرع المثير "5 كيلو برتقال" من احد السائقين الذي قال انه يقدمه للطفلة الصغيرة وهذا كل ما يستطيع تقديمه نظرا لظروفه الصعبة.

وزير الصحة د. عبد اللطيف وريكات بدوره اتصل بالبرنامج ووعد بتشكيل لجنة من اطباء الجلدية لمحاولة تقديم العلاج المناسب للفتاة.

الصبية تعاني من مرض علاجه ليس بالهين ويحتاج الى مبالغ طائلة لا تستطيع اسرتها تأمنيه.

للتواصل مع ام العبد على هاتف رقم 0797238354

تابعو الأردن 24 على google news