2024-08-07 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تجار الألبسة: حكومة الرزاز غير جادة بحلّ مشاكلنا.. ونطالب الرئيس بخفض الرسوم على ملابس الاطفال

تجار الألبسة: حكومة الرزاز غير جادة بحلّ مشاكلنا.. ونطالب الرئيس بخفض الرسوم على ملابس الاطفال
جو 24 :
مالك عبيدات - قال نائب نقيب تجار الألبسة والأحذية، سلطان علان، إن الحكومة الحالية غير جادة في معالجة الخلل المزمن الذي يعاني منه القطاع، مشيرا إلى أن القطاع أصبح لديه يقين أن الحكومة لن تفعل شيئا لحل المشاكل التي يعانيها.

وأضاف علان لـ الاردن24 إنه ومع تعاقب الحكومات -وهذه الحكومة أيضا- يتبيّن للمراقبين عدم وجود أي مراجعة للعبء الضريبي، وذلك بالرغم من التصريحات التي أطلقها رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في بداية تكليفه، إلا أن عدم حدوث شيء على أرض الواقع أوصل التجار إلى قناعة بعدم وجود نية لتعديل أي شيء، لتتعمّق حالة "الشلل" التي يعانيها القطاع بدلا من أن يكون رافدا للخزينة.

وقال علّان إن الأسواق تعاني حالة ركود عميق، كما توقّف العمل في بعض المناطق بشكل كامل بعد الحركة التي شهدتها الأسواق في اخر أسابيع شهر رمضان المبارك، الأمر الذي دفع بعض التجار للبيع بأقلّ من سعر التكلفة أحيانا.

وطالب علّان الحكومة بتخفيض الرسوم الجمركية على الملابس وتحديدا ملابس الأطفال الذين أصبحوا يعانون الحرمان نتيجة ارتفاع تكلفة ملابسهم على والديهم، داعيا الرزاز إلى النظر بعين الانسانية إلى هذه الفئة ويتخذ قرارا جريئا بهذا الخصوص، حيث أن مثل هذا القرار لن يُكبّد الخزينة شيئا وسيسهم بتحريك الأسواق.
 
تابعو الأردن 24 على google news