2024-08-07 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

قطاعات منهاره تنتظر دورها على طاولة حوار الرزاز.. وممثلوها: انقاذنا يحتاج قرارات فورية وحاسمة

قطاعات منهاره تنتظر دورها على طاولة حوار الرزاز.. وممثلوها: انقاذنا يحتاج قرارات فورية وحاسمة
جو 24 :
هديل الروابدة - لا تزال القطاعات التجارية والاقتصادية المختلفة تصطف على قائمة الانتظار للجلوس على طاولة الحوار مع حكومة الدكتور عمر الرزاز، آملين أن يثمر اللقاء عن قرارات منصفة وعادلة لقطاعاتهم بعد تلك التي تسببت في تدهورها تماماً على يد الفريق الاقتصادي لحكومة هاني الملقي المقالة.

وفي هذا المضمار، أكد نقيب اصحاب المخابز عبد الاله الحموي، أن القطاع لغاية اللحظة، لا يزال على حاله، بعد ان انخفض انتاج المخابز نحو 50% بعد قرار رفع الدعم عن الخبز.

وقال، إن العديد من المخابز بدأت تغلق ابوابها في الارياف والمحافظات نتيجة عدم قدرتها على الاستمرار، في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة الراهنة وضعف القوة الشرائية لدى المواطنين ادى الى تراجع المبيعات نتيجة قلة الطلب على جميع المنتجات.

واشار في حديث لـ الأردن24، أن النقابة تنتظر عقد اجتماع مع وزير الصناعة والتجارة مطلع الأسبوع المقبل لبحث اليات دعم المخابز وانقاذ القطاع من الانهيار اكثر.

ومن جهة أخرى، تراوح أوضاع المطاعم ومحال الحلويات مكانها في مستوً منخفض، بحسب نقيب اصحاب المطاعم والحلويات الأردنية، عمر عواد.

وشهدت المطاعم تراجعاً شديداً في الاقبال عليها، حتى في اوقات الذروة المعتادة لها، كشهر رمضان والعيد.

وأكد عواد، أن ارتفاع نسبة الاقبال على المطاعم، متوقف على النتائج المتمخضة عن اجتماع ممثلو القطاع بالحكومة، الذي تأجل الى الأسبوع القادم بسبب سفر الوزير الحموري.

 
تابعو الأردن 24 على google news