2024-08-07 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العمري يطالب الرزاز بالتدخل: تملك الشقق أصبح للأغنياء فقط!

العمري يطالب الرزاز بالتدخل: تملك الشقق أصبح للأغنياء فقط!
جو 24 :
هديل الروابدة - طالب رئيس جمعية مستثمري قطاع الاسكان، زهير العمري، رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز باعادة النظر في الانظمة والتعليمات "الجائرة" التي صدرت في عهد رئيس الوزراء المقال هاني الملقي وادت الى هروب المستثمرين الى خارج الاردن وتوقف الاستثمارات في المملكة، وعلى رأسها نظام الأبنية الجديد.
 

وقال العمري لـ الأردن24، إن نسبة التراجع بلغت منذ بداية أيار الماضي، بنسبة 75%، جراء بنود النظام التي تجبر المستثمرين على بناء شقق مساحتها أكثر من 130م ، مشيراً إلى أن أسعار هذه الشقق مرتفعة نسبياً، ولن يستطيع شراؤها الا من يبلغ دخله 1150 ديناراً شهرياً، مشيراً الى أن هذا النظام حصر شراء الشقق بالأغنياء فقط.

واعتبر أن الحكومة لم تترك الخيار للمستثمر باختيار ما يناسبه ويناسب زبائنه، بل احتكرت التفكير واتخاذ القرار لنفسها، دون ان تتيح لأصحاب القطاع حق الاختيار .

وأردف، " متطلبات نظام الابنية فيما يخص مواقف السيارات سواء للشقق السكنيو او المحال التجارية، زاد التكلفة بطريقة جنونية" ، مؤكداً ان الهدف منه جبائي بحت، دون اي التفات لتأثيره المدمر على القطاع .

و جدد مطلبه للحكومة باشراك قطاع الاسكان والقطاعات المعتمدة عليه والمتأثره به، في اتخاذ القرار، والجلوس على طاولة حوار حقيقية وليس شكلية كالتي كانت في السابق.
تابعو الأردن 24 على google news