2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ادارة "العرب اليوم" تتأخر في توريد مبلغ ٢١ الف دينار لصندوق اللجنة الاجتماعية "وثيقة"

ادارة العرب اليوم تتأخر في توريد مبلغ ٢١ الف دينار لصندوق اللجنة الاجتماعية وثيقة
جو 24 :

كشفت وثيقة، جرى تداولها مؤخرا بين موظفين في صحيفة العرب اليوم ، عن تأخر ادارة الصحيفة في توريد المبالغ المقتطعة من رواتب الموظفين لصندوق اللجنة الاجتماعية ، حيث تجاوز المبلغ غير الوارد للصندوق ال ٢١ الف دينار اردني .

وتظهر الوثيقة، المرفقة والمروسة بـ "شركة المجموعة الوطنية للاستثمار الإعلامي"، حساب صندوق اللجنة الاجتماعية للموظفين في صحيفة العرب اليوم، الذي يحمل رقم 22220174 وفق النظام الالكتروني داخل الصحيفة.

وتقتطع إدارة صحيفة العرب اليوم شهريا ما نسبته 3% من راتب موظفي المؤسسة لصالح الصندوق.

وتبدي الوثيقة المرفقة أن إدارة الصحيفة لم تزود حساب الصندوق بقيمة الاقتطاعات الشهرية، ما راكم لصالح العاملين، حتى تاريخ الوثيقة 14/2/2013، نحو 21 ألف دينار مستحقة لهم.

ولم تتقدم لجنة الصندوق بأي احتجاج لدى إدارة الصحيفة لتأخر توريد المبلغ المستحق للصندوق .

وتخصص أموال الصندوق، الذي يحكمه نظام خاص وضع منذ تأسيسه، لغايات مساعدة الصحافيين والموظفين في "العرب اليوم" في ظروف محددة سلفا وفق النظام.

وتسبب تغاضي إدارة الصندوق عن توريد المستحقات المالية إلى حسابه بعدم تسديد الالتزامات المالية المترتبة وفق نظام الصندوق لمستحقيها.

وتظهر الوثيقة المرفقة، وهي عبارة عن كشف حساب للصندوق، أن إدارة الصحيفة لم تورد إلى الصندوق، منذ 1/1/2011 وحتى تاريخ الوثيقة 14/2/2013، سوى شيك بقيمة ألفي دينار، بتاريخ 11/2/2013، بينما وردت إليه 3 آلاف دينار بتاريخ 11/5/2011 لتسديد مستحقات عن شهر كانون أول لعام 2010.

من جانبه اكد مصدر مطلع في الصحيفة انه لا يوجد حساب خاص في الصندوق وان المبلغ بعهدة الادارة ويجري الصرف منه بانتظام لمن تنبطق عليه الشروط من الموظفين نافيا وجود اشكالية تتعلق بالصندوق.

 

تابعو الأردن 24 على google news