jo24_banner
jo24_banner

التهافت على التوزير

التهافت على التوزير
جو 24 : قال رئيس الوزراء المكلف الدكتور عبدالله النسور خلال اجتماعة باعضاء كتلة الوفاق النيابية بأنه يتمنى توزير النواب لكنه اضاف ان هناك محاذير. لاحظوا مصطلح توزير النواب! الحديث ليس عن حكومة برلمانية لأن شروطها لم تتحقق بعد ولن تتحقق إذا اخفق مجلس النواب في مراجعة وتعديل جميع القوانين الناظمة للعمل السياسي، ونحسب أن عددا منهم لن يوافق على مراجعة هذه القوانين لأنهم يفقدون فرصهم في النيابة في حالة تغير القانون.

الحديث إذا هو فقط عن التوزير الذي حذرنا منه لأن من شأن ذلك ان يلحق ضررا بالغا بالمجلس وهيبته وسمعته وكذلك يضعف المجلس من القيام بدور الرقابة ويحول كل وزير نائب وزارته الى اقطاعية لابناء منطقته ما يخلق توترا غير ضروري.

اعضاء من كتلة الوفاق قالوا أنهم مع التوزير وانهم لا يمانعون من المشاركة بالحكومة! لا نعرف على اي برنامج سيشاركون لو وافق الرئيس، لكن هذا ليس مهما، فالنائب بهذه الحالة يريد ان يصبح وزيرا شأنه شأن اي وزير يأتي دون أن يكون له رأي بأي برنامج، وحتى رئيس الحكومة النسور نفسه لم يمانع من ان يكون رئيسا لحكومة تنفذ برنامجا معدا لها سلفا ولم تشارك في صياغته و الأمر ان الرئىس نفسه كان قد عارض هذه السياسات بكل ما أوتي من قوة .

التهافت على الوزرنة لا يتقصر على النواب الذي ظنوا أن الفرصة سانحة هذه المرة، بل ان هذا الفايروس آخذ بالانتشار فلقد انفتحت شهية الكثيرين وبدأ هؤلاء في التواصل مع النسور والنواب والكتل في ماراثون لن يصل فيه احد الى خط النهاية غير اولئك الذين تباركهم دوائر صنع القرار (..) ، وهذا امر طبيعي طالما ان المعايير غائبة .
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير