jo24_banner
jo24_banner

موظفو الاونروا يتظاهرون في غزة احتجاجا على تقليص الوظائف

موظفو الاونروا يتظاهرون في غزة احتجاجا على تقليص الوظائف
جو 24 : -تظاهر المئات من موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا" اليوم الاثنين، أمام مكتب الاونروا في قطاع غزة احتجاجا على سياسة تقليص الوظائف والخدمات ورفضاً لنية الوكالة إلغاء عقود عمل العشرات من الموظفين في برنامج "الطوارئ" الذي تنفّذه.
وحاصر المحتجون مكتب مدير عمليات الاونروا في قطاع غزة ماتياس شمالي، ومنعوه من الخروج احتجاجا على سياسة التقليصات التي تنتهجها الأونروا، مرددين شعارات تندد بسياسة التقليصات وتطالب برحيل شمالي.
وقال رئيس اتحاد موظفي الاونروا أمير المسحال في كلمة خلال التظاهرة " إذا كانت الأزمة وراء تقليص أعداد موظفي الأونروا بغزة مالية، فنحن نقدم مقترحات وحلولا لمواجهة الأزمة، ومنع التخلّي عن الموظفين ولكن إذا كانت الأزمة سياسية فنحن نطالب بإبلاغنا من أجل اللجوء إلى الشارع الفلسطيني".
وحذّر المسحال إدارة الوكالة من الاستمرار في "تقليص خدماتها، مشيرا ان اتحاد موظفي أونروا "ماضٍ في حراكه وسيدافع عن كافة الموظفين".
واشار الى ان "أونروا" أغلقت برنامج الصحة النفسية الذي يقدّم خدماته المباشرة للاجئين الفلسطينيين، ويعمل به نحو 430 موظفا.
وكان اتحاد موظفي الأونروا في غزة أصدر بيانا أخيرا حذر فيه من أن تقليصات الأونروا ستطال وقف رواتب 22 ألف موظف من كافة المناطق، ووقف كامل المساعدات المقدمة في قطاع غزة.
وكانت الاونروا اعلنت عن حاجتها 217 مليون دولار لتغطية العاجز المالي الكبير في ميزانيتها، محذرة من احتمال أن تضطر الوكالة لخفض برامجها بشكل حاد التي تتضمن مساعدات غذائية ودوائية.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير