2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

البلديات تطالب الوزارة بـ "عوائد المحروقات" لعلاج حالة الشلل.. والعتوم: اجمالي المبلغ 170 مليون

البلديات تطالب الوزارة بـ عوائد المحروقات لعلاج حالة الشلل.. والعتوم: اجمالي المبلغ 170 مليون
جو 24 :
مالك عبيدات - طالب عدد من رؤساء البلديات في المملكة وزارة البلديات بصرف عوائد المحروقات للبلديات، وبما يُمكّنهم من تقديم الخدمات للمواطنين وطرح عطاءات المشاريع التي تعتزم البلديات تنفيذها.

وقال رؤساء البلديات إن عوائد المحروقات يجب أن تصرف بداية كلّ عام، إلا أن تأخر صرفها لهذا الوقت من العام يتسبب بشلل تام يصيب كافة المشاريع التي كانت البلدية تعتزم طرح عطاءاتها.

ومن جانبه، قال أمين عام وزارة البلديات إن حصة البلديات من المحروقات توزع بموجب قرار مجلس وزراء، وهي تتفاوت من بلدية لأخرى، مشيرا إلى أن التوزيعة تعتمد على مساحة البلدية وعدد السكان والبعد عن المركز.

وأضاف العتوم لـ الاردن24 إن الوزارة ستعمل خلال المرحلة المقبلة على ايصال عوائد المحروقات للبلديات في مواعيدها، وأن لا يكون هناك تأخير في ذلك مستقبلا.

ولفت العتوم إلى أن اجمالي المبلغ المطلوب هو 170 مليون دينار يتم توزيعها على بلديات المملكة ومجالس الخدمات ودعم المنح التحفيزية.

وأشار إلى أن الوزارة تعكف حاليا على دراسة مشاريع البنك الدولي وستقرها خلال الأسبوع الحالي وتشمل 21 بلدية، والمنحة الايطالية وتشمل 4 بلديات، والمشروع الكندي لبناء قدرات البلديات وانشاء معهد التدريب، إلى جانب دراسة المنحة المقدمة من الوكالة الفرنسية وتشمل 8 بلديات.
 
تابعو الأردن 24 على google news