jo24_banner
jo24_banner

عهد التميمي: الاعتقال لن يكسرنا والاحتلال إلى زوال

عهد التميمي: الاعتقال لن يكسرنا والاحتلال إلى زوال
جو 24 :

وجهت الفلسطينية عهد التميمي (17 عاما)، الشكر لكل من ساندها ووقف معها وعائلتها خلال اعتقالها من قبل السلطات الإسرائيلية.

وقالت في كلمة مقتضبة أمام وسائل الاعلام بعيد الافراج عنها على مدخل بلدتها النبي صالح غربي رام الله، اليوم الأحد "أحمل رسائل من المعتقلين ساتحدث بها خلال مؤتمر صحفي في وقت لاحق اليوم".

وأضافت "الاحتلال إلى زوال، والاعتقال لن يكسرنا"، وإن الشعب الفلسطيني مستمر في مقاومته للاحتلال الإسرائيلي حتى زواله.

وأعلن متحدث باسم مصلحة السجون الاسرائيلية ان الفتاة الفلسطينية عهد التميمي غادرت السجن اليوم الأحد بعد قضائها عقوبة بالسجن مدة ثمانية اشهر لصفعها جنديين اسرائيليين، في واقعة تم تسجيلها بواسطة كاميرا فيديو وحولتها الى رمز للمقاومة عند الفلسطينيين.

وقال المتحدث اساف ليبراتي لفرانس برس ان التميمي (17 عاما) ووالدتها التي سجنت ايضا بسبب هذه الواقعة قد تم نقلهما من قبل السلطات الاسرائيلية من سجن داخل اسرائيل الى حاجز يؤدي الى الضفة الغربية المحتلة حيث تعيشان.

وقضت محكمة عسكرية، مارس/ آذار الماضي بسجن "التميمي"، 8 شهور، بتهمة "إعاقة عمل جندي إسرائيلي ومهاجمته"، بموجب تفاهم توصلت إليه النيابة العسكرية في إسرائيل مع فريق الدفاع عنها.

وتحوّلت الطفلة التميمي، عقب ساعات من إعلان اعتقالها، في 19 ديسمبر/ كانون الأول 2017 إلى "أيقونة" للمقاومة الشعبية السلمية في فلسطين.

ويبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية نحو 6500 معتقل، بينهم حوالي 350 طفلا، وفق إحصائيات فلسطينية رسمية. (وكالات)

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير