jo24_banner
jo24_banner

بدء أعمال مؤتمر النص الشرعي بين الأصالة والمعاصرة

بدء أعمال مؤتمر النص الشرعي بين الأصالة والمعاصرة
جو 24 :

تنظم الجمعية الاردنية للثقافة المجتمعية بالتعاون مع كلية الشريعة في الجامعة الأردنية السبت مؤتمر "النص الشرعي بين الأصالة والحداثة " برعاية عميد كلية الشريعة في الجامعة الأردنية الدكتور أمين القضاة بمشاركة نخبة من الباحثين من داخل المملكة وخارجها.

وأكد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور محمد خالد منصور ان المؤتمر سيناقش في اعماله على مدى يومين قضية النص الشرعي والاجتهاد، وبيان واقع العمل بالمقاصد والمصالح وعلاقتها بالنص، والجهود المعاصرة في حراسة النص، وأثر التعامل الصحيح مع النص في توحيد الأمة ،إضافة إلى وسائل تجديد التعامل مع النص الشرعي وإبراز جهود العلماء السابقين والمعاصرين وبيان واقع العمل بالمقاصد والمصالح وعلاقاتها.

كما يناقش المؤتمر، التعدي على النص الشرعي والنص الشرعي والاجتهاد، و تقنين الأحكام وأثره على مكانة النص الشرعي, وحكم التقنين وتطبيقاته وآثاره وضوابطه، وقواعد وضوابط الاستنباط من النصوص، والمصلحة في التشريع.. الضوابط والتطبيقات، ورد شبهة تعطيل النص الشرعي لتحقيق المصلحة.

ويتحدث في الجلسة الأولى للمؤتمر كل من الدكتور عبد الله شاكر محمد الجنيدي من جمهورية مصر العربية في ورقة بعنوان "منزلة النص الشرعي ووجوب تعظيمه" ، كما يشارك الدكتور محمد عبد العزيز محمد العواجي من المملكة العربية السعودية في ورقة عمل بعنوان "الرعاية العلمية من الله تعالى لخاتم الأنبياء".

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير