jo24_banner
jo24_banner

حماس تنفي أن يكون لها علاقة بحادث رفح والقسام تقاضي "الأهرام"

حماس تنفي أن يكون لها علاقة بحادث رفح والقسام تقاضي الأهرام
جو 24 : نفى نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق الخميس تورط أي من عناصر الحركة في حادث مقتل الجنود المصريين في مدينة رفح على الحدود مع غزة فى أغسطس من العام الماضي، قائلا إن المخابرات المصرية تعلم ذلك.

وعقب أبو مرزوق في مقابلة مع سكاي نيوز عربية على تقرير نشرته مجلة الأهرام العربي المصرية المحلية قالت فيه إن لديها أدلة على تورط قياديين في حركة حماس، في الهجوم الذي راح ضحيته 16 ضابطا وجنديا من الجيش المصري.

وقال أبو مرزوق إن "هؤلاء الذين نشرت أسمائهم هم قادة لكتائب القسام وهم مطلوبون لإسرائيل منذ أكثر من 15 سنة، وبالتالي إذا كان هناك خبر إسرائيلي يتردد بهذا الشكل بعد 10 شهور على الحادث، فهو أمر مؤسف للغاية".
وذكرت المجلة ثلاثة أسماء من حماس، قالت إنهم متورطون في الهجوم، وهم: أيمن نوفل القيادي في كتائب القسام، ومحمد صلاح أبو شمالة، وهو أحد قياديي حماس، إضافة إلى رائد العطار، مهندس اختطاف المجند الإسرائيلي جلعاد شاليط، بحسب المجلة.
وقال القيادي في حركة حماس إنه "لا يمكن على الإطلاق أن يسيء هؤلاء لأمن مصر أو محاولة التفكير في إراقة دم جندي مصري لأنه في مكانته مثل الفلسطيني وأكثر".
وتساءل:"كتائب القسام لم تستهدف لإسرائيلي واحد خارج حدود فلسطين.. فكيف (لعناصرها) أن يستهدفوا أشقائهم وأحبابهم في مصر".

"المخابرات تعلم"

ولفت أبو مرزوق إلى أنه اتصل بمسؤولي المخابرات المصرية عقب نشر هذه الأنباء، قائلا إن جهاز المخابرات يعرف حقائق هذه القضايا والأمور".

وتابع أن "جهاز المخابررت يعالج هذا الأمر لكنها لا يستطيع التحدث أمام وسائل الإعلام".

وأكد على أن العلاقة بين المخابرات وحماس "ممتازة".

وقال رئيس تحرير " الأهرام العربي" أشرف بدر إنه تأكد من المعلومات الواردة في التقرير من مسؤولين في الأمن القومي والمخابرات العامة، على حد قوله.

وطالب أبو مرزوق بأن تكون "حماس والفصائل والموضوع الفلسطيني كله، تكون بعيدة عن هذه المزايدات".
وقال إن حماس "على مسافة واحدة من كل الأخوة في مصر من كل الاتجاهات، لأن القضية الفلسطينية كانت ومازالت قضية المصريين جميعا".

القسام: سنقاضي المجلة

وأعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" أنها ستقاضي رئيس تحرير مجلة "الأهرام"، على خلفية نشر الصحيفة على المعلومات الواردة في تقرير المجلة.

من جانبه قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق "إن ما نشرته بعض وسائل الإعلام في مصر حول مزاعم واتهامات للحركة بجريمة استهداف الجنود المصريين في رفح أو إرسال مقاتلين إلى مصر لدعم الرئيس، كلها فبركات إعلامية تقف وراءها جهات مغرضة تهدف إلى خلق البلبة والتشويش على حركة حماس و على الشعب الفلسطيني".

وأضاف الرشق في تصريح على صفحته على "فيسبوك"، إن تلك الاتهامات والتقارير "المرتبكة والمتناقضة"، لم تتعاطى معها أي جهة رسمية في مصر، "فمصر بمؤسساتها التي نقدرها تعلم حقيقة تلك الأكاذيب".


(سكاي نيوز)
تابعو الأردن 24 على google news