jo24_banner
jo24_banner

شهيدان وإصابات بقمع الاحتلال مسيرة العودة شرقي القطاع

شهيدان وإصابات بقمع الاحتلال مسيرة العودة شرقي القطاع
جو 24 :
استشهد فلسطينيان- أحدهما مسعف- وأصيب العشرات يوم الجمعة بقمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين السلميين المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار بمخيمات العودة شرقي قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد المسعف المتطوع عبدالله القططي، والمواطن على سعيد العالول (55 عامًا) برصاص الاحتلال شرقي محافظة رفح جنوبي القطاع.

وأوضحت الصحة في تصريح مقتضب وصل وكالة "صفا" أن 242 مواطنًا أصيبوا بقمع الاحتلال مسيرة العودة، عالجت الطواقم الطبية 136 منهم ميدانيًا، فيما نُقل 106 إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وأشارت إلى أن 70 شخصًا أصيبوا بالرصاص الحي، بينهم خمسة في حالة خطرة، و26 طفلًا، وخمسة مسعفين، وصحفيان.

أما مراسلو وكالة "صفا" فأوضحوا أن قوات الاحتلال أصابت الصحفيين علاء النملة ومحمود الجمل بالرصاص شرقي رفح أثناء تغطيتهما قمع الجنود المتظاهرين السلميين.

وأشار المراسلون إلى أن دبابات الاحتلال أطلقت النار بكثافة تجاه متظاهرين شرقي رفح وخانيونس والمحافظة الوسطى، فيما أطلقت الآليات قذائف صوت تجاه المتظاهرين شرقي خانيونس وغزة.

وأوضحوا أن عشرات المتظاهرين أصيبوا بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز بشكل مكثف شرقي محافظات القطاع.

وتوجّه آلاف المواطنين عصر اليوم إلى مخيمات العودة شرقي محافظات القطاع؛ للمشاركة في الجمعة الـ20 من المسيرات السلمية المطالبة بحقّ العودة وكسر الحصار الإسرائيلي المفروض منذ 12 عامًا على قطاع غزة، تحت اسم "لغزة الحرية والحياة".

وبلغت حصيلة اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على المتظاهرين السلميين منذ بدء مسيرات العودة في 30 مارس/آذار الماضي 158 شهيدًا ونحو 17 ألف جريح.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير