jo24_banner
jo24_banner

ديوان خدمة أم ديوان بهدلة !!

ايمن العكور
جو 24 :
استخفاف جديد يمارسه ديوان الخدمة ورئيسه د. خلف الهميسات بالأردنيين وب1500 معلم /معلمة مرشح للتعيين /تعيين جديد باصداره تعميما بعدم قبول تعيينهم الا بعد اجتيازهم لامتحان كفاءة اللغة العربية والذي صدر بعد يومين فقط من ترشيحهم للتعيين في ديوان الخدمة المدنية في وزارة التربية والتعليم .
هل نسي ديوان الخدمة المدنية ورئيسه أن هناك امتحان كفاءة للغة العربية واجب التنفيذ للمترشحين/ المترشحات ولم يفطن اجرائه الا بعد ترشيح اسماء المعلمين والمعلمات للتعيين في الاعلام ؟
هل تظنون عطوفتكم ان المترشحين/ المترشحات للتعيينات من العقبة والطفيلة والرمثا والبادية الشرقية ومعان وغيرها من المناطق النائية في المملكة يمتلكون سياراتكم الفارهة المكيفة للقد وم لعمان وخلال ىيومين او ثلاثة لأداء امتحان الكفاءة ؟؟
ألم يكن الاجدر والأجدى بكم يا عطوفة رئيس ديوان الخدمة المدنية ان تضمنوا امتحان كفاءة اللغة العربية ضمن امتحان التنافس ( الامتحانات ) السابقة التي أداها المترشحون/ المترشحات للتعيين لتصدروا قائمة الترشيحات جاهزة للتعيين بدل هذه البهدلة الجديدة للمرشحين للتعيينات ؟؟؟
وبأي وجه حق سترفضون عطوفتكم تعيين من لا يجتاز امتحان الكفاءة باللغة العربية من ذوي تخصصات العلوم والانجليزي والرياضيات والهندسة وغيرها ، علما أن امتحان الكفاءة امتحان تخصص لغة عربية في القواعد والنحو والصرف والبلاغة والأدب ؟؟؟
ان كان هدف عطوفتكم جباية وتوريد رسم الامتحان البالغ العشرين دينارا لصالح مجمع اللغة العربية فيمكن تحصيلها من خلال مديريات التربية والتعليم او بفيشة خاصة ومن اي بنك تعتمدونه .
اقسم بالله ان كثيرا من المترشحين/ المترشحات سيقترض ثمن المواصلات الى مبنى مجمع اللغة العربية لأداء الامتحان ورسم الاشتراك في الامتحان .
اتقوا الله بالناس وبالمرشحين الجدد للتعيين واحوالهم ولا تضيقوا عليهم اكثر مما هم فيه وعلى وزارة التربية وديوان الخدمة المدنية ومجمع اللغة العربية ان يضعوا الية تحترم الناس في التعامل بدلا من نظام البهدلة الذي يمارس عليهم بطريقة لا تنم سوى عن عدم احترام المواطن الاردني ، فيكفي اولئك المترشحين/ المترشحات انتظار عشرات السنوات وشوال الاوراق والوثائق المصدقة المطلوبة منهم للتعيين .
  
 
تابعو الأردن 24 على google news