jo24_banner
jo24_banner

مسؤول بأونروا: خفض التمويل لن ينهي قضية اللاجئين الفلسطينيين

مسؤول بأونروا: خفض التمويل لن ينهي قضية اللاجئين الفلسطينيين
جو 24 :
قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بيير كرينبول إن خفض ميزانية الوكالة لن ينهي قضية اللاجئين الفلسطينيين، وذلك بعد تردد أنباء عن مساعي واشنطن لإغلاق هذا الملف وإزاحته عن أي مفاوضات مستقبلية.

وفي مقابلة مع وكالة أسوشيتد برس اليوم الجمعة، قال كرينبول إن قرار الولايات المتحدة بخفض ميزانية أونروا لا يعني إسدال الستار على قضية اللاجئين الفلسطينيين، مضيفا "لا يمكن تبديد أحلام خمسة ملايين إنسان بهذه البساطة"، في إشارة إلى اللاجئين الفلسطينيين الذين يتلقون خدمات الوكالة.

واعتبر كرينبول أن قرار خفض ميزانية أونروا "جاء لمعاقبة الفلسطينيين بسبب انتقادهم لاعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل"، لأن القرار جاء بعد أسابيع من التوتر حول قضية القدس.

وأجرى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي الخميس لقاءين منفصلين مع نظيريه الأميركي مايك بومبيو، والسويدية مارغو فالستروم، لدعم أونروا، حيث جرى الاتفاق على عقد اجتماع تدعى إليه الدول المانحة والمعنية بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي والأونروا على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر القادم لبحث سبل دعم الوكالة.

ومطلع الشهر الجاري، ذكرت مجلة فورين بوليسي الأميركية أن إدارة الرئيس دونالد ترامب، وبدعم من صهره ومستشاره جاريد كوشنر، وأعضاء في الكونغرس، يعملون على إنهاء وضعية "لاجئ" لملايين الفلسطينيين من أجل وقف عمل أونروا، وذلك بهدف إزاحة هذه القضية عن الطاولة في أي مفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

المصدر :  الجزيرة

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير