2024-08-07 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

رمان ل الاردن ٢٤: الحكومة تنوي اعادة النظر بقرار الوزن وضريبة ال ٥ ٪

رمان ل الاردن ٢٤: الحكومة تنوي اعادة النظر بقرار الوزن وضريبة ال ٥ ٪
جو 24 :
مالك عبيدات - كشف رئيس مستثمري المناطق الحرة نبيل رمان عن نية الحكومة اعادة النظر في قرار ضريبة الوزن على مركبات الهايبرد وكذلك اعادة النظر بزيادة الضريبة 5% التي ستفرض على المركبات اعتبارا من مطلع العام القادم .

واضاف رمان ل الاردن 24 ان الحكومة  تعهدت  بانها ستقوم باعادة النظر بالقرار الحالي ودراسة مدى تاثيره على السوق وحركة الاستثمار تمهيدا لالغاء  هذه الاجراءات بعد تنفيذ شروط صندوق النقد الدولي خلال العام الحالي .

ولفت الى ان اجراءات جديدة سيتم اتباعها بعد انتهاء عطلة عيد الاضحى المبارك من قبل دائرة الترخيص والجمارك بخصوص قرار الشطب والاستبدال كاشفا عن العمل بالربط الالكتروني لتسهيل الاجراءات على المواطنين حيث كانت تاخذ تلك الاجراءا والمراجعات بين الدوائر المختلفة من ثلاث الى خمس ايام في حين اصبحت الان لاتتعدى الساعات وهذا كله يصب في مصلحة جميع الاطراف .

واشار الى ان الهيئة خاطبت الحكومة ايضا بضر ورة تكثيف اتصالاتها مع الجانب العراقي للعمل على تسهيل الاجراءات وادخال الشاحنات الاردنية الى بغداد وذلك ليتم تنشيط حركة تصدير البضائع والمركبات الى السوق العراقي مبيانا ان المناطق الحرة تعتمد بنسبة 60-70% من انتاجها على التصدير للخارج وهي اكثر المتضررين من اغلاق المناطق الحدودية 
 
تابعو الأردن 24 على google news