jo24_banner
jo24_banner

"اسرائيل" تحرم يهودي عراقي من أمه لأنه يرفض الهجرة إليها

اسرائيل تحرم يهودي عراقي من أمه لأنه يرفض الهجرة إليها
جو 24 :

أمل غباين- اتهم شاب يهودي الديانة عراقي الجنسية السلطات الاسرائيلية بمعاقبته كونه يرفض الهجرة الى اسرائيل.

اليهودي الذي التقته jo24 داخل مقر المنظمة العربية لحقوق الانسان أكد في حديثه ان السلطات الاسرائيلية حاولت مرارا دفعه للهجرة إلى "اسرائيل"، الا انه رفض الامر كونه وحسب قوله يرفض ان يكون ضمن المنظومة الصهيونية ويعتبر العراق بلده ولا يريد مغادرته.

وقال الشاب الذي راجع المنظمة العربية لحقوق الانسان لبث شكواه أن والدته غادرت العراق الى بريطانيا للعلاج منذ عشر سنوات وقبل ما يقارب ال3 سنوات يحاول زيارتها الا ان السلطات البريطانية ترفض ذلك.

وعزا الشاب -الذي يعتبر اصغر يهودي في العراق- هذا الرفض الى ما وصفها بضغوط "اسرائيل" على بريطانيا للحيلولة دون رؤيته لوالدته.

وبين انه دخل الاردن منذ ما يقارب العامين وتمكن من الحصول على الاقامة بناء على نصيحة صديق له كي يتمكن من الحصول على زيارة لبريطانيا من خلال سفارتها بالمملكة، الا ان الرفض ذاته لاحقه مرات ومرات.

وشدد الشاب على ان اليهود المقيمين في العراق- الذين بلغ عددهم حسب ما كشفته "ويكيلكس" 7 فقط- يرفضون الهجرة لاسرائيل او لأي بلد آخر، مشيرا الى انهم يرفضون الممارسات الصهيونية ويعتبرون "اسرائيل" دولة تفتقر للإنسانية لما تمارسه من قتل وتنكيل ولدروها "المشبوه" في ادارة السياسية العالمية- حسب قوله-.

من جهتها طالبت المنظمة العربية لحقوق الانسان السفارة البريطانية عبر كتاب رسمي بتسهيل زيارة الشاب اليهودي لوالدته.

وقال رئيس المنظمة المحامي عبد الكريم الشريدة في تصريح لـjo24 ان ضغوطا تمارسها "اسرائيل" على اليهود العرب بهدف تهجيرهم اليها.

وطالب الشريدة السفارة البريطانية بالسماح للشاب بزيارة والدته كون حق التنقل مكفول عالميا وكونه قدم كافة الوثائق المطلوبة والتي تلزم للزيارة.

والجدير بالذكر انه يوجد عدد كبير من اليهود في بعض الدول العربية، الا ان عددا كبيرا رضخ للضغوط الاسرائيلية وغادر البلاد التي ولد فيها فيما تمسكت فئة قليلة منهم بالبقاء في تلك الدول ومنها مصر والمغرب والعراق واليمن.

تابعو الأردن 24 على google news