jo24_banner
jo24_banner

عريقات: قرار الاحتلال بهدم الخان الاحمر شرق القدس جريمة حرب

عريقات: قرار الاحتلال بهدم الخان الاحمر شرق القدس جريمة حرب
جو 24 : قال امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، قرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي هدم قرية الخان الاحمر يشكل جريمة حرب كبرى.
وأكد في بيان له اليوم الخميس، انه ورغم الادراك بان اميركا ستستخدم حق النقض الفيتو، الا اننا سنذهب بهذا الملف لمجلس الامن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس حقوق الانسان ومحكمة العدل الدولية ومحكمة الجنائية الدولية والتي امامها العديد من الملفات فيما يتعلق بالعدوان على غزة والاستيطان.
وعلى صعيد آخر، قال عريقات، إن هناك دلالات هامة لقرار البارغواي بارجاع سفارتها من القدس الى تل أبيب، وهو ان القرار الخاطئ الذي اتخذته الادارة الامريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارتها اليها بانه لا يخلق حقا ولا ينشئ التزاما. ودعا عريقات ، كافة الدول العربية والاسلامية الى التعامل مع هذه الدولة بأكبر قدر من التعاون.
واشار الى ان المطلوب الان هو التحرك باتجاه دولة غواتيمالا حتى تعمل على سحب اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل، وحتى يبقى الرئيس الامريكي وحيدا في خطاه الذي ارتكبه.
كما اشار إلى تصريحات السفير الامريكي في اسرائيل ديفيد فريدمان والتي قال فيها ان الولايات المتحدة ليست هي من قررت ان تكون القدس العاصمة لإسرائيل انما بأمر من الله لليهود قبل ثلاثة الاف سنة، مضيفاً: إنها تصريحات تدفع باتجاه حرب دينية طاحنة.
وبين عريقات، ان هناك جهودا كبيرة ومستمرة تبذل لإفشال المخططات الامريكية لتصفية القضية الفلسطينية.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير