jo24_banner
jo24_banner

ادعيس يندد باقتحام وزير الزراعة الاسرائيلي و150 متطرفا للأقصى

ادعيس يندد باقتحام وزير الزراعة الاسرائيلي و150 متطرفا للأقصى
جو 24 : ندد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ يوسف ادعيس صباح اليوم الاحد باقتحام وزير زراعة الاحتلال الاسرائيلي أوري أرئيل، برفقة 150 مستوطنا متطرفا باحات المسجد الأقصى المبارك، عشية ما يسمى "عيد رأس السنة العبرية"وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.
وقال ادعيس في بيان له ان تجديد هذه الاقتحامات، هو تصعيد خطير ومساس بمشاعر ملايين المسلمين ليس في فلسطين وحدها وإنما في العالم أجمع، مؤكداً ان الاقتحامات تأتي بسياق التصعيد اليومي والانتهاكات الإسرائيلية التي تطال المقدسات الإسلامية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.
وحذر من هذه الزيارات التي تدفع بالمنطقة إلى مزيد من التصعيد على المستويات كافة؛ سياسية، ودينية، الأمر الذي سيجر المنطقة بأسرها إلى حالة من الغضب الديني، والوطني، مطالبا المجتمع الدولي بشكل عام والمؤسسات ذات العلاقة بالشأن الثقافي والتراثي والديني وعلى رأسها اليونسكو بوضع قراراتها موضع التنفيذ لخطورة ما يحصل في القدس والمسجدين الأقصى والابراهيمي. واوضح مدير عام دائرة الاوقاف العامة بالقدس الشيخ عزام الخطيب لمراسل (بترا) في رام الله ان المستوطنين المقتحمين نفذوا جولات استفزازية ومشبوهة في المسجد، وسط محاولات مكثفة، لأداء طقوس وصلوات وشعائر تلمودية فيه.
وكانت ما تسمى بـ"منظمات الهيكل" المزعوم دعت أنصارها وجمهور المستوطنين الى المشاركة الواسعة في اقتحامات الأقصى طيلة الشهر الحالي الذي يشهد العديد من الأعياد التلمودية، بدءا من اليوم، لمناسبة "رأس السنة العبرية"، وما يتبعه من عيد "الغفران"، والمظلة "العُرش"، ومن المتوقع أن يشهد خلال هذه الفترات اقتحامات متتالية، وتشديدا على دخول المصلين.
-- (بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير