2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

13 الف سوري يلجأون إلى المملكة خلال اسبوع

13 الف سوري يلجأون إلى المملكة خلال اسبوع
جو 24 :

بلغ عدد اللاجئين السوريين الذين دخلوا الى المملكة خلال الاسبوع الماضي 13 الف لاجئ حيث بلغ عدد الذين عبروا إلى أراضي المملكة وفق المنسق العام لشؤون اللاجئين السوريين في الأردن أنمار الحمود.
واضاف الحمود ان 1158 لاجئا دخلوا الى المملكة يوم أمس تم نقلهم إلى مخيم الزعتري في المفرق، ليرتفع عدد قاطني مخيم الزعتري الى 139 ألف لاجئ، فيما ارتفع عددهم في مختلف محافظات المملكة إلى 459 ألفا.
وبين أن السلطات المختصة سمحت لـ 240 لاجئا سوريا بالمغادرة الطواعية إلى بلدهم، بعد تعبئتهم نموذج طلب العودة إلى الوطن، فيما لم تصدر أية كفالات لأي لاجئ يوم أمس.
ورجح الحمود أن تعمل الحكومة على افتتاح مخيم مريجب الفهود في محافظة الزرقاء نهاية الشهر الحالي وبما يمكنها من استيعاب تدفقات اللاجئين السوريين التي تشهد تزايدا ملحوظا، موضحا أن الترتيب يجري مع دولة الإمارات العربية المتحدة التي عملت على التبرع بتوسعة المخيم.
ولفت إلى أن العمل جار على توقيع اتفاقية مع وزارة الأشغال العامة بهدف الشروع بالعمل في تجهيز مخيم مخيزن الغربية، على بعد 20 كيلو مترا من مخيم مريجب الفهود، فيما ستحدد وزارة المياه بئرا يخدم المخيم، مشيرا إلى أن المخيم يقع على مساحة 60 ألف دونم، فيما سيتسع ابتداء لـ 30 ألف لاجئ.
الى ذلك، حمل لاجئون سوريون نفذوا تجمهرا أمام المركز الأمني بمخيم الزعتري من أسموهم شبيحة يعملون لصالح النظام السوري مسؤولية إصابة 127 لاجئا بتسمم غذائي بعد إدخال مواد تموينية فاسدة للمخيم، بحسب مصدر أمني.
يذكر أن 127 لاجئاً بمخيم الزعتري أصيبوا الثلاثاء الماضي بتسمم غذائي بعد أن تناولوا وجبة "الحلاوة" التي استلموها كمساعدات من إحدى الشركات المختصة بشؤون اللاجئين داخل المخيم.
(الغد)

تابعو الأردن 24 على google news