2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

امانة عمان تصادر موجودات مطاعم بذريعة اعتدائها على رصيف "الرينبو"

امانة عمان تصادر موجودات مطاعم  بذريعة اعتدائها على رصيف الرينبو
جو 24 :

شنت دائرة البيع العشوائي في أمانة عمان مساء السبت حملة على عدد من المطاعم متواجدة في شارع الرينبو بجبل عمان، حيث صادرت جميع موجداتها من كراسي وطاولات تشغل جزء من الرصيف.

واستهجن اصحاب المحلات مصادرة مجوداتهم دون انذار او تنبيه او مخالفة، مشيرين إلى ان هذا الامر معمول به منذ سنوات كون شارع الرينبو يعد شارعا سياحيا اسوة بالمناطق السياحية المنتشرة في عدد من الدول الاروبية، حيث تم انشاءه بالاساس على غرار تلك المدن.

وأشاروا إلى أن مصادرة موجودات تلك المحلات دون انذار مسبق او تقديم "وصولات مصادرة" يعد ترويعا لاصحاب تلك المحال، متهمين الامانة بالتعامل بمزاجية و "المحسوبية" مع المطاعم كونهم ابقوا موجودات بعض المحال التي تشغل جزء من الرصيف دون اية اجراءات.

وبين احد اصحاب المحلات لـ jo24 ان اختصار الحملة على منطقة بعينها في شارع الرينبو يعود لدعم الأمانة لاحد المطاعم" قيد الانشاء" الذي يعد ضمن مشروع تابع للامانة "جارا".

من ناحيته قال مدير المدينة في امانة عمان الكبرى المهندس فوزي مسعد لـ jo24 أن دائرة البيع العشوائي في الامانة رافقتها قوى امنية. وبالعادة تلك الدائرة لا تعطي وصولات كونها تقوم بمصادرة الموجودات لتقوم بعدها الامانة بتوزيعها على الجمعيات الخيرية بعد ان يتم حصرها.

وفيما يتعلق باختصار الحملة على محالات بعينها دون غيرها قال أن المحالات ابتداء من القنصلية السعودية ولغاية المعهد البريطاني لا تعتدي على الرصيف بل تكون موجوداتها حسب منطقة الارتداد المرخص وهذا ما نفاه اصحاب المحلات حيث اعتادت محالات شارع الرينبو على اشغال الرصيف بمسافة لا تقل عن نصف متر في اغلب الاحيان

يشار إلى أن شارع الرينبو تم ترصيفه بالكامل وتحول الى شارع سياحي يرتاده العمّانيون للتسوق والترفيه.

تابعو الأردن 24 على google news