jo24_banner
jo24_banner

وزير العمل يرعى حفل إطلاق مشروع التدريب الإلكتروني

وزير العمل يرعى حفل إطلاق مشروع التدريب الإلكتروني
جو 24 : )- اطلق وزير العمل رئيس مجلس إدارة مؤسسة التدريب المهني سمير مراد، اليوم الأحد، مشروع التدريب والتعليم الإلكتروني في مؤسسة التدريب المهني الممول من صندوق التشغيل والتعليم والتدريب المهني والتقني.
وقال الوزير خلال حفل الإطلاق: إن التحول للتدريب المهني والتقني هو عنوان المرحلة التي بدأت بتوجيهات جلالة الملك، لإعداد الأجندة الوطنية لتنمية الموارد البشرية والتي تم إقرارها منتصف الشهر الجاري، وبدأ العمل عليها من خلال خطة وطنية شاملة لتوحيد مرجعية التدريب المهني يعمل عليها جميع الأطراف المعنية في القطاعين العام والخاص بمحافظات الوطن كافة.
من جانبه تحدث مدير عام مؤسسة التدريب المهني بالوكالة عمر قطيشات، عن أهمية المشروع بالتوسع في تقديم الخدمات الإلكترونية لمتلقي الخدمة ولتعظيم الاستفادة من معدلات النمو الاقتصادي وفرص العمل التي توفرها المشاريع الاستثمارية التي يجري تنفيذها، ولمواكبة المستجدات العالمية والتطورات الرقمية في مجال التدريب والتعليم المهني والتقني.
ويهدف المشروع إلى تطوير العملية التدريبية بجميع مكوناتها في معاهد التدريب المهني، وتوسيع الشريحة المستهدفة للتدريب والتشغيل وجعل التدريب المهني متاحا للجميع في أي وقت وأي مكان وبما ينسجم مع الاستراتيجية الوطنية للتشغيل وسوق العمل وخطة إصلاح قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني.
وقامت المؤسسة بتشكيل فريق عمل من كوادرها من ذوي الاختصاص للعمل ضمن 15 ساعة تدريبية إلكترونية في أربعة تخصصات تدريبية وتطبيقها في أربعة معاهد.
وقدمت مديرة شركة عالم الاستثمار المنفذة للمشروع رنا قبعين، شرحاً موسعاً عن مشروع التعليم الإلكتروني الذي يهدف لتوفير بيئة تعلم/ تدريب إلكترونية تمكن المتدربين في المؤسسة من متابعة الدروس النظرية والعملية وما يتعلق بالتدريب في أي وقت ومن أي مكان، وتمكين المدربين من إدارة مهامهم والتواصل مع المتدربين بطريقة سهلة وفعالة ما سيحقق أعلى كفاءة للعملية التدريبية بكاملها.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news