jo24_banner
jo24_banner

البرلمانيات يطالبن بتمثيل عادل للمرأة في المواقع العليا

البرلمانيات يطالبن بتمثيل عادل للمرأة في المواقع العليا
جو 24 : وجه تجمع البرلمانيات الأردنيات رسالة إلى رئيس الوزراء عبد الله النسور يطالب فيها بنسبة عادلة لتمثيل المرأة الكفؤة المؤهلة في مواقع صنع القرار في الدولة.
وأشار التجمع إلى أن المرأة الأردنية قد تسلحت بالعلم والمعرفة، وحققت إنجازات متميزة في كل مجالات العلم والأدب والفن والإعلام والاقتصاد، وتركت بصمات مبدعة في كل مناحي الحياة، إلا أن تمثيلها في المناصب السياسية ما زال أقل بكثير مما تستحق.

وأكد التجمع أن المجتمع لا يمكن أن يحلق بجناح واحد، وأن إشراك المرأة ليس جوائز ترضية، وإنما هو متطلب أساس لنهضة المجتمع في كل مجالات العمل والإبداع ومنها السياسة.

وانتقد التجمع غياب المرأة تقليديا عن مواقع صنع القرار المحورية في الدولة معتبرا إياه سببا في قصور القرارات وعدم أخذها بالاعتبار حاجات شرائح المجتمع المتعددة، وطغيان وجهة نظر ذكورية أحادية قادت البلاد إلى أزمات عدة.

وذكر التجمع بنتائج الدراسات العلمية العالمية التي تؤكد أن المرأة من غير المحتمل أن تضحي بالمصلحة العامة لصالح المصلحة الشخصية، داعيا الرئيس إلى إشراك المرأة بقوة ودون تردد في حكومته القادمة.

وكان تجمع البرلمانيات الأردنيات قد عقد عددا من الجلسات واتخذ قرارات منها الاجتماع بشكل دوري في المحافظات لتلمس حاجات المواطنين، وتبني قضايا عامة تمس المجتمع بشكل عام والمرأة والطفل بشكل خاص.

ومن الجدير بالذكر أن التجمع سيضم في الأيام المقبلة عددا من العضوات الأعيان إلى جانب النائبات، وسيفتح باب العضوية لاحقا أمام أعضاء مجلس الأمة المؤمنين بقضايا المرأة والراغبين في نصرة المجتمع بكل مكوناته دون تمييز.
تابعو الأردن 24 على google news