jo24_banner
jo24_banner

أحمد الهندي يهدي الأردن ذهبية (الكرة الحديدية) في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية (جاكارتا 2018)

أحمد الهندي يهدي الأردن ذهبية (الكرة الحديدية) في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية (جاكارتا 2018)
جو 24 :
رفرف العلم الأردني عاليا في سماء العاصمة الإندونيسية جاكارتا وعزف السلام الملكي الأردني وسط فرحة كبيرة عاشتها البعثة الأردنية المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية المتواصلة حتى الأحد المقبل في العاصمة الإندونيسية جاكارتا بمشاركة 3400 رياضي وأداري من 43 دولة يتنافسون على ميداليات 18 لعبة بمشاركة 7500 متطوع و2500 حكم و1200 أعلامي.
البعثة الأردنية التي يرأسها السيد جاسر نويران عبرت عن فرحها واعتزازها الوطني بالإنجاز التاريخي الذي حققه البطل البارالمبي أحمد الهندي متوجا بالميدالية الذهبية بمسابقة دفع الكرة الحديدة وبرقم عالمي جديد قدره 12.7 م، تاركا الفضية لبطل إيران والبرونزية لبطل الصين الشعبية ومؤكدا أنه قادم بقوة للمنافسة على الألقاب القارية والبارالمبية والعالمية لاحقا، علما بانه يشارك للمرة الأولى في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية وهو متوج بـ3 ميداليات ذهبية في بطولة الشارقة الدولية لعام 2018 وبميدالية فضية وبرونزيتين في النسخة الأولى لدورة غرب آسيا في خورفكان.
وعبر الهندي (23 سنة) عن بالغ اعتزازه بإنجازه الكبير والتاريخي مؤكدا أنه سيمهد أمامه الطريق للتأهل إلى دورة الألعاب البرالمبية طوكيو 2020، مقدرا ما قدمته اللجنة البارالمبية وإدارة البعثة والمدربين ناصر الخواجا وأحمد بني ياسين.
وتكتسب ذهبية الهندي أهمية استثنائية على اعتبار أنها الأولى للأردن في الدورة الحالية والأولى للأردن في مسابقات العاب القوى عبر منافسات دورات الألعاب البارالمبية الآسيوية وهي الميدالية الذهبية الثالثة للأردن في دورات الألعاب البارالمبية الاسيوية بعد ذهبيتي عمر قرادة في غوانزو 2010 وعبد الكريم خطاب في إنشيون 2014 وكلاهما في مسابقة رفع الاثقال التي غابت عن المشاركة الحالية لعدم توفر الامكانيات المالية.
ويشار إلى أن نجمة الطاولة الأردنية البطلة البارالمبية ختام أبو عوض كانت افتتحت الثلاثاء رصيد الأردن من الميداليات بالميدالية الفضية بمسابقة فردي كرة الطاولة.
وستشارك أبو عوض مع زميلتها فاتن عليمات في مسابقة الفرق التي تنطلق الخميس ويشارك فيها فريق الرجال المكون من أسامة أبو جامع ونضال أبو دلبوح.
في غضون ذلك يشهد يوم الخميس مشاركة أردنية طموحة في مسابقات العاب القوى حيث ينافس أحمد الهندي وحسام الخطيب في مسابقة رمي الرمح بينما يشارك نبيل مقابلة في سباق 1500 متر جري للمكفوفين.
هذا وأجرى د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية اتصالا هاتفيا مع رئيس وأعضاء البعثة في جاكارتا ناقلا لهم تحيات واعتزاز أسرة وكوادر وأبطال اللجنة البارالمبية وأسرة رياضة المعوقين في الأردن على ما تحقق من إنجازات لافتة.
من جهتها قالت البطلة البارالمبية مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارالمبية الأردنية أن ما تحقق من إنجازات لافتة بذهبية أحمد الهندي وفضية ختام أبو عوض يؤكد ويعزز المكانة المرموقة لأبطال وبطلات رياضة المعوقين ويحفزهم لتحقيق الأرقام التأهيلية للمشاركة المنتظرة في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020.
ونوهت البرغوثي إلى أن اللجنة البارالمبية تتأهب لتنظيم استقبال لائق لرئيس وأعضاء البعثة الأردنية التي ستعود من جاكارتا منتصف الأسبوع القادم.

صورة مرفقة: احمد هندي يحتفل بذهبية الكرة الحديدية
احمد هندي مع المدرب الوطني ناصر الخواجا عقب تتويجه بالذهبية

 
  • أحمد الهندي يهدي الأردن ذهبية (الكرة الحديدية) في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية (جاكارتا 2018)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير