2024-07-17 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الارصاد: امطار رعدية غزيرة اليوم السبت تؤدي إلى تشكل السيول في بعض المناطق

الارصاد: امطار رعدية غزيرة اليوم السبت تؤدي إلى تشكل السيول في بعض المناطق
جو 24 :
قالت دائرة الأرصاد الجوية إن الأجواء غير مستقرة تؤثر على المملكة اليوم السبت، حيث تكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتسقط زخات من المطر بين الحين والأخر في أنحاء متفرقة من المملكة خاصة الاجزاء الشرقية والشمالية والوسطى من المملكة ، تكون غزيرة أحياناً يصحبها البرق والرعد في بعض الأحيان، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه.

وتوقعت الدائرة أن يرافق الهطولات المطرية تساقط زخات من البرد في بعض المناطق، ومع ساعات الليل يضعف تدريجياً تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي على اغلب المناطق، حيث تضعف الهطولات تدريجياً وتتناقص كميات الغيوم، باستثناء المناطق الشرقية واجزاء من المناطق الشمالية حيث تبقى فرصة لسقوط زخات من المطر يحتمل أن تكون غزيرة على فترات يصحبها الرعد احيانا ، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من:
- خطر الانزلاق على الطرقات.
- خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه .
- خطر العواصف الرعدية.

وفي خليج العقبة، قالت الدائرة إن الأجواء تكون غائمة جزئيا، مع وجود فرصة لسقوط زخات من المطر على فترات قد تكون غزيرة أحياناً، مما يؤدي الى تشكل السيول، الرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأشارت الدائرة إلى أنه وفي يوم الاحد يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، الأجواء غائمة جزئيا بوجه عام ، مع احتمال سقوط زخات متفرقة من المطر اثناء النهارخاصة في الاجزاء الغربية والشرقية من المملكة ، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وفي يوم الاثنين تبقى الأجواء لطيفة في أغلب المناطق ومعتدلة في الاغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة ومتوسطة خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة، مع بقاء فرصة اثناء النهار لسقوط زخات محلية خفيفة ومتفرقة من المطرخاصة في شمال وشرق المملكة، الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة.

وفي يوم الثلاثاء تتأثر المملكة مع ساعات المساء والليل تدريجيا بحالة من عدم الاستقرار الجوي حيث تتكاثر كميات الغيوم، وتتهيأ الفرصة بمشيئة الله لسقوط زخات من المطر في أنحاء متفرقة من المملكة قد تكون غزيرة احيانا في بعض المناطق ومصحوبة بالرعد، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من:

- خطر الانزلاق على الطرقات.
- خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه
 
تابعو الأردن 24 على google news