jo24_banner
jo24_banner

عودة 547 لاجئا سوريا من الأردن عبر معبر جابر - نصيب

عودة 547 لاجئا سوريا من الأردن عبر معبر جابر  نصيب
جو 24 : - أعلن المركز الروسي لاستقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين السوريين، أمس السبت، عودة أكثر من 1100 لاجئ إلى سوريا، خلال الـ24 ساعة الماضية.
وجاء في نشرة المركز اليومية: «خلال اليوم الماضي، عاد من أراضي دول أجنبية 1125 لاجئا إلى الجمهورية العربية السورية، بما في ذلك 578 من لبنان عبر معابر الزمراني ويابوس وتلكلخ، و547 لاجئا عادوا من الأردن عبر معبر نصيب الحدودي». وأشار البيان إلى أن 298 نازحا عادوا إلى مكان إقامتهم الدائمة في سوريا.
تجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الروسية كانت أعلنت، 18 تموز الماضي، عن إنشاء مركز خاص في سوريا لاستقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين لتسهيل عودة السوريين إلى وطنهم. وأكدت الدفاع الروسية أن المعلومات بشأن مبادرة روسيا لحل مشكلة عودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم تنقل عبر القنوات الدبلوماسية إلى مكاتب الأمم المتحدة المتخصصة، بالإضافة إلى السفارات الروسية التي يوجد بها حاليا أكبر عدد من اللاجئين السوريين، في 36 دولة.
ولقي 6 من عناصر الجيش السوري مصرعهم، وأصيب 5 آخرون بجروح نتيجة قصف المسلحين على مناطق في محافظات حلب وحماة واللاذقية. وسجل الجيش الروسي تسع حالات لإطلاق النار، أربع في كل من محافظتي حلب وحماة، وحالة واحدة في اللاذقية. من جهتهم، لم يشر ممثلو الجيش التركي في اللجنة الروسية التركية للرقابة على وقف إطلاق النار إلى أي انتهاكات في المناطق الخاضعة للرقابة، خلافا لما سجله الجانب الروسي.
وزارة الدفاع الروسية أكدت أن مركز المصالحة الروسي في حميميم، لم ينفذ أي عمليات إنسانية خلال اليوم الماضي، ولم يبرم أي اتفاق جديد على الانضمام إلى نظام وقف إطلاق النار، وأن عدد الجماعات المسلحة التي أعلنت انضمامها لوقف إطلاق النار لا يزال 234 جماعة بلا تغيير.
وتصدت وحدات من الجيش العربي السوري لاعتداءات ومحاولات تسلل مجموعات إرهابية باتجاه نقاط عسكرية في ريف حماة الشمالي. وأفاد مراسل سانا في حماة بأن وحدة من الجيش احبطت بالوسائط النارية المناسبة محاولة تسلل مجموعة إرهابية من قرية حصرايا باتجاه النقاط العسكرية المتمركزة في قرية تل ملح بريف محردة الشمالي وأوقعت بين افرادها قتلى ومصابين. وأشار المراسل إلى أن وحدة من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع مجموعة إرهابية تابعة لما يسمى «كتائب العزة» هاجمت الليلة الماضية النقاط العسكرية المتمركزة على محور حاجزي زلين والزلاقيات بريف حماة الشمالي.
ولفت مراسل سانا إلى أن الاشتباكات انتهت بافشال الهجوم الإرهابي بعد مقتل العديد من أفراد المجموعات الإرهابية واجبار من تبقى منهم على الفرار تاركين بعضا من أسلحتهم وعتادهم. وقضت وحدة من الجيش أمس على عدد من إرهابيي ما يسمى «كتائب العزة» في كمين محكم على محور الزلاقيات بريف حماة الشمالي وذلك ردا على اعتداءاتهم على نقطة عسكرية على المحور ذاته بالأسلحة الرشاشة الثقيلة.
إلى ذلك أقر ما يسمى «كتائب العزة» الإرهابي عبر صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل 23 من إرهابييه من بينهم القائد العسكري راضي رجوب وإصابة آخرين بجروح فى الكمين المحكم الذي نفذته وحدة من الجيش على محور الزلاقيات بريف حماة الشمالي.
إلى ذلك، أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن الجريمة التي ارتكبها تحالف واشنطن غير الشرعي في قرية هجين بريف دير الزور وغيرها من الجرائم دليل جديد على مدى استهتار دول هذا التحالف بحياة الأبرياء وأحكام القانون الدولي مجددة مطالبتها بإجراء تحقيق دولي في هذه الجرائم. (وكالات)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير