jo24_banner
jo24_banner

الى رئيس الوزراء المكلف

الى رئيس الوزراء المكلف
جو 24 :
اكد رئيس الوزراء المكلف الدكتور فايز الطراونة ان حكومته حكومة انتقالية هدفها تعبيد طريق الاصلاح للوصول الى حكومات برلمانية .

وقال الطراونة الذي انهى مشاوراته مع جميع الكتل البرلمانية في مجلس النواب حول برنامج حكومته " ان المرحلة التي يمر فيها الاردن في هذه الظروف هي مرحلة دقيقة وحساسة وصعبة لكن تجاوزها ليس بالامر المستحيل كما يصور البعض وان الاردن سيبقى الحلقة الاقوى على الدوام .

واضاف ان الربيع الاردني سيبقى ربيعا اخضر ولن يكون ربيعا احمر ابدا ، وان الاردن يصنع التغيير والاصلاح دون اية فوضى ، ووصف الطراونة التعديلات الدستورية التي اقرت اخيرا بانها حالة ثورية اكثر منها اصلاحية.

وحول قانون الانتخاب الموجود حاليا في مجلس النواب قال انه لن يقوم بسحب القانون الذي اصبح الان ملكا لمجلس النواب له ان يقرره وفق ما يريد . وتمنى الطراونه على مجلس النواب ان يفتح حوارا حول قانون الانتخاب يشمل الجميع وان لا يقتصر الحوار حول القانون على فئة او جهة معينة لانه قانون يهم جميع الاردنيين .



انتهى الاقتباس



لا نعتقد بأن الحكومة الجديدة ستكون مهمتها تعبيد الاصلاح في الوقت الذي يتحدث فيه رئيسها المكلف عن ان قانون الصوت الواحد لم يدفن، وان حكومته لن تسحب قانون الانتخاب الذي اعدته سالفتها، وهي تعرف قبل غيرها ان هذا القانون لقي رفضا شعبيا وحزبيا.

اذن عن اي اصلاح يتحدث عنه الرئيس المكلف، واي طريق يريد ان يعبده، الا اذا كان يقصد طريق التسويف والمماطلة الذي انتهجته جميع الحكومات السابقة في هذا الموضوع لكسب الوقت وتضييع اي فرصة لتحقيق الاصلاح المنشود، طمعا في ان ينتهي الربيع العربي قبل ان يزهر في الاردن.

يبدو عبثا انتظار الاصلاح من حكومات ما زالت تطفو فوق القوانين المتخلفة والعرفية.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير