jo24_banner
jo24_banner

ارتفاع كبير في اسعار الخضار.. والزراعة لـ الاردن24: سعر البصل والبطاطا سينخفض الاسبوع الحالي

ارتفاع كبير في اسعار الخضار.. والزراعة لـ الاردن24: سعر البصل والبطاطا سينخفض الاسبوع الحالي
جو 24 :
مالك عبيدات - أكدت وزارة الزراعة أن أسعار الخضار وبخاصة مادتي البطاطا والبصل ستنخفض خلال الأسبوع الحالي، مشيرة إلى أن جميع الكميات المخزنة في الثلاجات تم طرحها بالأسواق من قبل التجار لخفض الأسعار، وفي حال بقيت الأسعار مرتفعة فستقوم الوزارة بالسماح بالاستيراد.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة لورانس المجالي لـ الاردن24 إن الوزارة ستقوم باجراءات خلال الأيام المقبلة لحل المشكلة جذريا، وذلك من خلال ادخال نظام الفوترة الالكتروني لحساب الكميات الواردة إلى السوق المركزي، وفي حال كان هناك نقص فستقوم الوزارة بتغطية النقص من خلال الاستيراد.

ولفت إلى أن أسعار البطاطا وصلت في السوق المركزي إلى 55 قرشا للكيلو ،في حين أنها تصل إلى المستهلكين بزيادة تصل إلى 50% بسبب تعدد الحلقات عند تجار التجزئة، مشيرا إلى أن كميات البطاطا التي دخلت السوق المركزي صباح اليوم بلغت 392 طنا في حين أن حاجتنا الفعلية 280 طنا سيتم تغطيتها من البطاطا المحلية من الجنوب.

وفيما يتعلق بمادة البصل قال إن الوزارة سمحت باستيراد 6000 طن من تركيا لتغطية النقص الحاصل في هذه المادة وللمساهمة في استقرار الاسعار وعدم احتكار اي مادة من قبل التجار.

وكان مواطنون شكوا ارتفاع أسعار الخضار بشكل مبالغ فيه طيلة الفترة الماضية دون أي تحرّك حكومي، وخاصة مادتي البصل والبطاطا، حيث بلغ سعر الكيلو من مادة البطاطا في محلات التجزئة 1.35 دينارا، فيما تجاوز سعر كيلو البصل الدينار، إلى جانب تواصل ارتفاع أسعار باقي الخضروات.
تابعو الأردن 24 على google news