jo24_banner
jo24_banner

تغيب 58 نائبا عن جلسة الثلاثاء.. سيناريو مكرر لتمرير قانون جبائي

تغيب 58 نائبا عن جلسة الثلاثاء.. سيناريو مكرر لتمرير قانون جبائي
جو 24 :
أحمد عكور - لعلّ أكثر ما لفت نظر المراقب وأثار تعجبه خلال متابعة جلسة مجلس النواب الأولى المخصصة لمناقشة مشروع قانون معدل لقانون ضريبة الدخل لسنة 2018، الثلاثاء، هو تغيّب 58 نائبا عن الجلسة الأهم في الدورة العادية الثالثة، والتي شهدت التصويت على مقترح ردّ مشروع القانون سيء الذكر.

هل وصل المجلس إلى هذا الحال البائس من اللامبالاة لدرجة أن يتغيب 45% من أعضائه عن أهم جلسة ينتظر الشعب الأردني كلّه موقفا مشرفا فيها من ممثليه في السلطة التشريعية؟! هل يعلم المتغيبون الـ 58 أن حضور 10 معارضين منهم كان كفيلا بردّ مشروع القانون؟! لماذا يُكرر النواب سيناريو خذلان المواطن في كلّ مرة يحتاجهم فيه الشعب؟! لماذا ينحاز النواب ضد الأردنيين الذين عبروا في عمان والمحافظات عن رفضهم المطلق تعديلاتقانون ضريبة الدخل؟! ولماذا يبقى مجلس النواب موجودا إذا كان 45% من أعضائه سيتغيبون عن جلساته الحاسمة؟!

صحيح أن الذين حضروا الجلسة قدموا أداء جيّدا في بعض المواد باستثناء المادة المتعلقة بفرض ضريبة دخل على مكافأة نهاية الخدمة، ولكن المتغيبين أفشلوا ردّ القانون كما أنهم أفشلوا اعفاء مكافأة نهاية الخدمة من الضريبة، وبالتأكيد سيُحاول جزء كبير منهم افشال جهود تثبيت شرائح الاعفاءات للأسر والأفراد كما كانت عليه في القانون الأصلي.. وهنا يستوجب على الأمانة العامة للمجلس اعلان اسماء المتغيبين من أجل تعريف الشارع بهم وتمكين قواعدهم من محاسبتهم في الانتخابات القادمة القريبة جدا..
 
تابعو الأردن 24 على google news