jo24_banner
jo24_banner

غنيمات تستعرض تفاصيل وحيثيات استرداد عوني مطيع وجلبه من تركيا

غنيمات تستعرض تفاصيل وحيثيات استرداد عوني مطيع وجلبه من تركيا
جو 24 :
* غنيمات: عوني مطيع تنقل بين لبنان وتركيا وجورجيا ثم تركيا
* غنيمات: كل من يثبت تورطه في قضية عوني مطيع سينال جزاءه
* غنيمات: فريق أمني قدم ملفا أمنيا وسياسيا متكاملا للسلطات التركية من اجل استعادة عوني مطيع



استعرضت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، تفاصيل وحيثيات استرداد المتهم الأول بقضية مصنع الدخان المزور عوني مطيع من تركيا، بدءا من ليلة كشف القضية وهربه وانتهاء باستعادته من تركيا.

وقالت غنيمات خلال استضافتها عبر برنامج الأردن هذا المساء الذي يُبثّ عبر شاشة التلفزيون الأردني إنه ومنذ الكشف عن القضية وهرب مطيع جرى تشكيل خلية عمل من أجل متابعة القضية، فيما تمكنت الجهود من تحديد وتتبع خط سير وتنقّل عوني مطيع من مكان إلى آخر.

وأضافت غنيمات إن مطيع سافر من الأردن إلى لبنان، ثم تركيا وجورجيا، قبل أن يعود ويستقرّ في اسطنبول بتركيا. ولفتت إلى أن جهودا أمنية ودبلوماسية تكللت بتحديد مكان سكنه في اسطنبول بالتنسيق مع السلطات التركية.

وأشارت إلى أن فريقا أمنيا غادر إلى اسطنبول وقدّم للسلطات التركية ملفّا قانونيا وسياسيا متكاملا ليتمكن الأردن من استعادة مطيع، حيث ركّز الملف على استرداد مطيع، لافتة إلى أن الأمر كان ليأخذ وقتا طويلا، غير أن الارادة السياسية ممثلة بجلالة الملك مكنتنا من استرداده اداريا وليس قانونيا.

وأكدت غنيمات على أنها ومن خلال اطلاعها على تفاصيل وحيثيات العمل الأمني والدبلوماسي "كانت تجزم وعلى قناعة بكون عوني مطيع سيعود وسيحاكم".

وشددت على أن كلّ من يثبت تورطه في القضية سيخضع للمحاسبة والمساءلة، وأن العفو العام لن يشمل أي متورط في هذه القضية.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير