jo24_banner
jo24_banner

اتحاد الجامعات العربية يعمل على تصنيف المجلات العربية عالميا

اتحاد الجامعات العربية يعمل على تصنيف المجلات العربية عالميا
جو 24 :
 وقع اتحاد الجامعات العربية اليوم الاحد اتفاقية تعاون مع شركة السيفير المالكة لمنتج "سكوبيس وديجيتال كومنت" لتصنيف المجلات والدوريات العربية ضمن التصنيفات العالمية.
وتهدف الاتفاقية التي وقعها، أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة، ومدير الشركة الاقليمي شادي عواد، بحضور الأمينين العامين المساعدين للاتحاد الدكتور خميسي حميدي والدكتور عبدالرحيم الحنيطي، إلى الحفاظ على الإنتاج العلمي باللغة العربية واللغات الأخرى من خلال تصنيف الدوريات والمجلات العربية التي يصدرها اتحاد الجامعات العربية او المؤسسات الأكاديمية التابعة له، أضافة الى اصدارات الجامعات العربية أعضاء الاتحاد.
وقال سلامة: إن هذا التوجه يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية الجديدة التي تتبناها الامانة التي تهدف الى تطوير اداء الاتحاد وتقديم خدمات مهمة ونوعية لقطاع التعليم العالي في المنطقة العربية.
وأعرب سلامة عن مدى اهمية الاتفاقية التي قام بها الاتحاد لتأسيس منصة للحفاظ على الإنتاج العلمي والفكري للباحثين العرب وتسهيل آلية النشر للأبحاث على المستوى الدولي لإظهار التميز الانتاجي والأبداع للباحثين العرب.
واكد ان الاتحاد سيقيم اصدارات الجامعات العربية وترشيح الاصدارات المؤهلة بالمعايير الدولية المعتمدة ليتم تصنيفها، ضمن تصنيف سكوبيس الدولي.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news