2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مطالب بتدخل دولي لوقف قرار إسرائيلي يقضي باقتطاع أموال الضرائب الفلسطينية

مطالب بتدخل دولي لوقف قرار إسرائيلي يقضي باقتطاع أموال الضرائب الفلسطينية
جو 24 :
  طالب مركز الميزان لحقوق الإنسان الفلسطيني، المجتمع الدولي بالتدخل العاجل والجاد، لإلزام إسرائيل بوقف العمل بقرارها القاضي باقتطاع أموال من عائدات الضرائب "المقاصة".
واكد المركز في بيان اليوم الاثنين، أن القرار يُشكل انتهاكاً للقانون الدولي، والسيادة الوطنية والمال العام، ومجمل الاتفاقيات الموقعة.
وقال، ننظر بخطورة بالغة إلى قرار حكومة دولة الاحتلال الإسرائيلي القاضي باقتطاع أموال من عائدات الضرائب، ما يعادل 138 مليون دولار التي تحولها إلى الخزينة العامة للسلطة الوطنية الفلسطينية بموجب الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين، لا سيما اتفاقية باريس الاقتصادية لعام 1994".
وأكد أن استحقاقات المركز القانوني الذي حصلت عليه دولة فلسطين عام 2012، تخولها ممارسة حقها في السيادة على إقليمها وإدارة مالها العام، وأن اقتطاع أموال عائداتها الضريبية يُشكل إهداراً لهذا الحق ومخالفة لاتفاقية باريس الاقتصادية.
وأضاف إن قرار خصم مخصصات المعتقلين، يُقوض كافة الالتزامات والجهود التي أرستها اتفاقية جنيف الرابعة، والتي توجب إعالة المعتقلين وعائلاتهم، سواء من دولة الاحتلال أو الدولة الحامية أو الهيئات الأخرى، وبما أن تلك الدولة لا تفي بالتزاماتها في هذا الجانب، فإن قرارها أيضاً من شأنه عرقلة قيام السلطة الفلسطينية بهذا الالتزام، الأمر الذي يُشكل انتهاكاً للاتفاقية.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير