jo24_banner
jo24_banner

روسيا: الصفقات والمبيعات العسكرية زادت بعد فرض العقوبات الأميركية

روسيا: الصفقات والمبيعات العسكرية زادت بعد فرض العقوبات الأميركية
جو 24 :
أعلن رئيس مؤسسة "روستيخ" الروسية، سيرغي تشيمزوف، اليوم الثلاثاء، لوكالة "سبوتنيك" أن نسبة الطلبات والمبيعات لأسلحة "كلاشينكوف" قد زادت بشكل كبير حتى بعد فرض العقوبات الأمريكية على الشركات الروسية العسكرية المختلفة.

المدير العام لشركة روس أوبورونن إكسبورت، الكسندر ميخييف (يسار) يتفقد بندقية كلاشنيكوف -200 ، والتي صنعتها شركة كلاشنيكوف، في معرض آيدكس 2019 

وفي تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك"، قال تشيمزوف: "قبل فرض العقوبات الأمريكية على الشركات الروسية ومنها مجمع "كلاشنيكوف" العسكري، كانت الطلبات والصفقات في عام 2016 تبلغ نحو 46 مليون دولار أمريكي".

وأضاف قائلا: "اليوم تبلغ مجمل الصفقات نحو 300 مليون دولار أمريكي، أي أن هناك نمو بنحو 6.5 مرة".

وأشار تشيمزوف إلى أن العائدات السنوية لشركة "كلاشنيكوف" الروسية بلغ أكثر من 600 مليون دولار أمريكي، أما الربح الصافي للشركة خلال عام 2018 سيكون نحو 45 مليون دولار أمريكي.

وانطلقت فعاليات معرض الدفاع الدولي "آيديكس 2019" في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وتشارك مؤسسة "روستيخ" الحكومية الروسية بجناح في المعرض، إضافة إلى شركات صناعية عملاقة، مثل "لوكهيد مارتن" و"بوينغ" و"رايثون" الأمريكية و"تاليس" الفرنسية وغيرها، كما تشارك الصين بجناح كبير، إضافة إلى دول عربية أخرى أبرزها الإمارات ومصر والأردن والسعودية.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير