2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أبو ردينة: تصريحات نتنياهو حول عدم وجود شريك فلسطيني غير صحيحة

أبو ردينة: تصريحات نتنياهو حول عدم وجود شريك فلسطيني غير صحيحة
جو 24 : علق الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة على تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال زيارته غلى موسكو بأنه "لا يوجد شريك فلسطيني للقائه"، بغير الصحيحة على الاطلاق.
وقال أبو ردينة في بيان اليوم الاربعاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سبق ورتب لقاء مع نتنياهو في موسكو، ووافق الرئيس محمود عباس على حضوره، لكن نتنياهو تهرب من الاجتماع. واضاف أن الرئيس عباس كان دائما على استعداد لتلبية طلب الرئيس بوتين لمثل هذا اللقاء في أي وقت سواء مع رئيس الوزراء الحالي، أو مع أي رئيس وزراء إسرائيلي قادم من اجل تحقيق السلام العادل والدائم.
وفي ذات السياق، أطلع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، المبعوثة الأوروبية لعملية السلام سوزان ترتسل، على آخر المستجدات على الساحتين الميدانية والسياسية في فلسطين.
وأكد عريقات خلال لقائه المبعوثة الاوروبية، أن ما تقوم به الحكومة الإسرائيلية من ممارسات، خاصة فيما يتعلق بالقدس الشرقية المحتلة، ليس سوى جزء من المخطط الهادف لتهويد القدس، إضافة إلى سرقة أموال الشعب الفلسطيني، وتكثيف النشاطات الاستعمارية الإسرائيلية. ودعا عريقات الاتحاد الاوروبي، لتفعيل المادة الثانية من اتفاقية الشراكة الأوروبية الإسرائيلية التي تلزم سلطة الاحتلال باحترام حقوق الانسان، وخاصة فيما يتعلق بقطاع غزة.
وثمن عريقات وترتسل البيان الختامي لقمة شرم الشيخ العربية – الأوروبية، الذي أكد حل الدولتين على حدود 1967، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي بما في ذلك القدس الشرقية، والحفاظ على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، واعتبار الاستيطان غير شرعي ومخالفا للقانون الدولي، وأن أي طرح لا يستند إلى خيار الدولتين على حدود 1967 مصيره الفشل.
من جهة أخر، أغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم، طريقا زراعيا بالسواتر الترابية في بلدة عقربا جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية. وقال عضو لجنة مقاومة الاستيطان في عقربا، يوسف ديرية في بيان، إن قوات الاحتلال أغلقت طريق وادي الردم في الجهة الشمالية الشرقية من البلدة، والذي يقع في مناطق مصنفة "ب". وأضاف أن الطريق يخدم اراضي زراعية، ويؤدي الى مساحات شاسعة سيتم استخدامها لمشروع الخلايا الشمسية والطاقة البديلة، موضحا أن هذه المرة الخامسة التي تغلق فيها قوات الاحتلال الطريق.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير