2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

13.7 بالمئة نسبة المشاركة في انتخابات ثانية عمان..

13.7 بالمئة نسبة المشاركة في انتخابات ثانية عمان..
جو 24 : قال الناطق الاعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب حسين بني هاني ان عدد المقترعين النهائي في انتخابات الدائرة الثانية في العاصمة عمان وصل الى (25627) و بنسبة 13,7 % من مجموع من يحق لهم الاقتراع في هذه الدائرة بعد أن تمكن بعض الناخبين الذين تواجدوا داخل اسوار مراكز الاقتراع بعد الساعة السابعة مساءا من الادلاء باصواتهم.ويشار إلى أن عدد مراكز الاقتراع تبلغ 62 مركزا يوجد فيها297 صندوقا انتخابيا.

ووفقا لجداول الناخبين النهائية للانتخابات البرلمانية العامة فإن عدد من يحق لهم الاقتراع في هذه الانتخابات حوالي 187 الف ناخب وناخبة، وتم تحديث هذا العدد بحيث اسقط منها أكثر من350 اسما بسبب التحاق بعضهم بالقوات المسلحة وحالات الوفاة وإسقاط الجنسية.

و قال الناطق الاعلامي باسم الهيئة حسين بني هاني ان الاقبال على صناديق الاقتراع ارتفع في الساعات الاخيرة من هذا اليوم حيث وصل عدد المقترعين الذكور الى (15220) وعدد المقترعات الاناث (10209).

و قد قامت لجان الاقتراع و الفرز عند الساعة السابعة مساءا باغلاق الابواب الخارجية لمراكز الاقتراع و بما يسمح للناخبين المتواجدين داخل هذه الاسوار بعد الساعة السابعة من الادلاء بأصواتهم و ممارسة حقهم الدستوري.

وقال بني هاني في تصريحات صحفية أن العملية الانتخابية سارت بطريقة هادئة و سلسة ودون أية مشاكل ميدانية تذكر حيث عملت الكوادر المعنية واللجان المختصة ضمن الية عمل وسلسلة من الاجراءات الواضحة التي تضمن ممارسة الناخب حقه الدستوري بطريقة سهلة و سريعة و دون تلاعب او تأثير.

وقال بني هاني أن نتائج كل صندوق ستعلن حال الانتهاء من فرزها قبل خروج لجنة الفرز من غرفة الاقتراع والفرز وان نسخة من محضر الصندوق سوف تثبت على باب غرفة الاقتراع.

وأكد أنه بموجب القانون فإن رئيس لجنة الانتخاب هو الذي سيتولى إعلان النتائج الأولية وأن اللجنة الخاصة ستتولى تدقيق النتائج من بعده، وعند اعتماد هذه النتائج من قبل مجلس المفوضين بعد عملية التدقيق فإن هذه النتائج تصبح نهائية تمهيدا لنشرها في الجريدة الرسمية.
تابعو الأردن 24 على google news